صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البعثة الإرشادية تستكمل نشاطاتها التوعوية للحجاج الأردنيين

استكملت البعثة الإرشادية الدينية المرافقة للحجاج الأردنيين للديار المقدسة، اليوم الخميس، نشاطاتها التوعوية قُبيل البدء بمشاعر الحج والمتمثلة بالوقوف بعرفة، ومزدلفة ومشاعر منى.
وقال مساعد أمين عام وزارة الأوقاف رئيس البعثة الإرشادية، الشيخ اسماعيل الخطبا، للصحفيين المرافقين للحجاج الأردنيين، إن البعثة عملت على تكثيف نشاطاتها من خلال لجنة التوعية الدينية التي يترأسها مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، وبالتعاون مع مجلس الإفتاء المصغر والمشكل من مفتين وقضاة شرعيين.
وأضاف أن عملية التوعية تمثلت في عقد لقاءات مع المرشدين القائمين على توجيه الحجاج منذ مغادرتهم أرض الوطن، بحيث تم تعريفهم بالمسار الذي أعدته وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة لتفويج الحجاج لجبل عرفة ومن ثم استكمال مشاعر الحج في مزدلفة ومكة المكرمة ومنى.
كما أشار إلى أن لجنة التوعية عقدت لقاءات في جميع الفنادق التي يقيم بها الحجاج الاردنيين لتوعيتهم وتثقيفهم بالمشاعر وإرشادهم دينيا لأداء الفريضة على أكمل وجه، داعيا الله تعالى أن يتقبل منهم ويعيدهم لأرض الوطن سالمين.
وأكد الخطبا “أننا سنكون متواجدين في المشاعر المقدسة مع المرشدين لخدمة الحجاج واستمرار التوجيه والإرشاد حتى ينتهي الحاج من استكمال جميع أعمال الحج”.

التعليقات مغلقة.