صحيفة الكترونية اردنية شاملة

260 ألف دولار.. قرية إسبانية هجرها سكانها للبيع

إذا كنت من عشاق الهدوء فهذا الإعلان لك، فقد عرضت قرية إسبانية بالكامل للبيع بمبلغ 259 ألف دولار.

القرية ، التي تحتوي على 44 منزلا وفندقا وكنيسة، ومدرسة فضلا عن ثكنة كانت مخصصة لإيواء حراس محليين، تدعى “سالتو دي كاسترو” وتقع شمال غرب إسبانيا على الحدود مع البرتغال.

وبحسب تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد هجر السكان القرية منذ 3 عقود، والمالك الحالي الذي اشتراها منذ أوائل الألفية، بهدف تحويلها إلى منتجع سياحي، تعثر في مشروعه بسبب الأزمة المالية التي ضربت دولا أوروبية.

وعلى موقع “Idealista ” الذي تم عرض القرية عليه، يذكر المالك، وهو في الثمانينيات من عمره، “أنا أبيع لأنني أحد سكان المدن ولا يمكنني صيانة القرية”.

ومنذ نشر الإعلان، جذب المكان أكثر من 50000 شخص أتوا لتفقد القرية، بعدما تم إدراجها قبل أسبوع بهذا السعر.

ووفقا للشركة، فقد أبدى نحو 300 شخص رغبتهم في الشراء، وبعضهم من دول مثل روسيا وفرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة.

القرية قامت شركة توليد الكهرباء Iberduero ببنائها لإيواء أسر العمال، الذين بنوا الخزان المجاور منذ أوائل خمسينيات القرن الماضي، لكن السكان ابتعدوا بعد اكتمال بنائها، وهُجرت القرية أواخر الثمانينيات.

والمنطقة المحيطة بالقرية، هي جزء مما أصبح يعرف باسم “إسبانيا الفارغة”، وهي مناطق ريفية قليلة السكان تفتقر إلى العديد من الخدمات الموجودة في البلدات والمدن.

وطرحت القرية للبيع سابقًا، بمبلغ يصل إلى 6.5 ملايين يورو، ومع عدم وجود مشترين وقدم العديد من المباني، انخفض السعر بشدة، وبحسب موقع ” Idealista” فإن الاستثمار المطلوب لإحياء القرية وزيادة منفعتها لن يتجاوز 2 مليون يورو.

العين الاخبارية

التعليقات مغلقة.