صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وصول جثمان الفنان الأردني المرحوم اشرف طلفاح الى مطار الملكة علياء الدولي غداً

على طائرة الملكية الأردنية وفي تمام الساعه العاشره مساء، سيصل جثمان المخرج والفنان الأردني المرحوم اشرف طلفاح الى مطار الملكة علياء الدولي غداً الجمعة، وفق نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي.

وكان توفي المخرج والفنان اشرف طلفاح يوم الاثنين الماضي، اثر تعرضه لنزيف في الدماغ وغيبوبه، بعد اعتداء آثم عليه في جمهورية مصر العربية.

ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار بمزيد من الحزن والأسى الفنان الأردني أشرف طلفاح، الذي وافته المنية الاثنين 14/11/2022 في مصر بعد أن تعرَّض لاعتداء آثم من قبل مجهولين، مؤكّدةً أنّ اسم الفنان طلفاح ومنجزه الإبداعي سيظل في ذاكرة أصدقائه من الفنانين، خاصة الشباب الذين ينهضون بمختلف الفنون الدرامية الأردنية في المسرح والتلفزيون والسينما ويكرّسون كلّ جهودهم لتعزيز دور الفنان الأردني وحضوره عربيًّا وعالميا.

وقال المخرج ونقيب الفنانين الاردنيين محمد العبادي في تصريح لـ “الدستور”، بان وفاة الفنان اشرف طلفاح رحيل مفجع وفقد موجع، موضحا بان المعلومات الاولية كانت تفيد وبعد الاتصالات المستمرة واخرهـا مع سفيرنا في مصر امجد العضايلة، ان الأمن المصري ما زال يحقق في الحادثة ولم ترد نتائج بعد، مؤكدا حرص النقابة على ضرورة التدخل الرسمي السريع لكشف ملابسات الحادث الأليم، فيما غادر قبل ايام وفدا من مجلس نقابة الفنانين الأردنيين سيغادر الى القاهرة لمتابعة النتائج.

ولفت المخرج العبادي، الى ان نقيب الفنانين الأردنيين ومجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة يستنكرون بشدة ما تعرض له الزميل الفنان أشرف طلفاح من اعتداء آثم في القاهرة، بشدة، من قبل مجهولين، بطريقة غير أخلاقية تدل على وحشية في السلوك، مؤكدا ان النقيب والمجلس يتابعان ملابسات الحادثة بشكل حثيث، وعلى أعلى المستويات صونا لكرامة الفنان الأردني، حيث يمس هذا الاعتداء الآثم كل مواطن أردني، ولأنَّ الفنان هو السفير الثقافي والفني للوطن، بما يحمله من مشروع تنويري وإبداعي يجفف منابع العنف وعشوائيات السلوك العدواني غير المحسوب.

وبدوره اصدر المكتب الإعلامي لنقابة الفنانين الأردنيين بيانا جاء فيه، إنّه ليطيب لنقابة الفنانين الأردنيين/ المكتب الإعلامي، أن يوضح للزملاء في هيئتها العامة وللوسط الفنّي من غير أعضاء النقابة؛ أنَّ حادثة وفاة الزميل أشرف طلفاح في القاهرة لهي مصيبةٌ هزّت أركان المجتمع الأردنيّ والعربيّ بعامة، والوسط الفني بشكل خاص، وأنَّ ما حدث يشكّل خسارةً فادحة للساحة الدرامية المحليّة والعربيّة. ويأتي هذا التوضيح والتأكيد عليه في سياق ما يُطلق من إشاعات وتراسلات فردية وجماعية على وسائل التواصل الاجتماعي تبثُّ الريبة والبلبلة، ولا تتوخى المصداقيّة، وتُبنى في مجملها على الظنون، و”إنَّ الظنَّ لا يُغني من الحق شيئا”.

وعليه وجب التنويه أنَّ قضية الزميل تُتابع على مدار الساعة من قبل النقيب ومجلس النقابة، وأنَّ سعادة النقيب محمد يوسف العبادي وعضو مجلس النقابة الزميل هزاع البرماوي لا يزالان في القاهرة يتابعان كلَّ التفاصيل دون انقطاع، وإلى هذه اللحظة لم يصدر أي شيء جديد من جانب الحكومة المصرية، والأمر برمته قيد النظر والتحقيق، راجين أن نتوخى الحيطة والتثبت في كل ما يُنشر، وعدم تصديق الإشاعات، أو الترويج بأخبار مغلوطة وغير مثبتة تتعلق بالمسألة. مقدرين مشاعركم الفيّاضة تجاه زميلنا الذي توفاه الله في ظروفٍ لم تتضح بعد، فيما سيوافيكم المكتب الإعلاميّ في النقابة بأية مستجدات أو أخبار جديدة تتعلق بوفاة الزميل أشرف طلفاح رحمه الله، وبموعد وصول جثمانه وموعد الدفن.

التعليقات مغلقة.