صحيفة الكترونية اردنية شاملة

3500 عنصر من داعش متبقون في الموصل

0

أكدت صحيفة بريطانية اليوم الجمعة، أن قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل ألف عنصر من تنظيم داعش حتى الآن في الموصل، فيما قدرت أعداد التنظيم المتبقيين في المدينة بنحو 3500 عنصر.
وقالت صحيفة “ذي صن” البريطانية، في تقرير بشأن المعارك الدائرة حالياً في مدينة الموصل، إن “قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل ألف من عناصر تنظيم داعش خلال 9 أسابيع منذ انطلاق معركة استعادة السيطرة على الموصل”، وفقاً لوكالة السومرية العراقية.
وأوضحت الصحيفة أن “الجيش العراقي تمكن مع البشمركة الكردية حتى الآن من تأمين ربع المدينة المحاصرة، فيما يبدو المسؤولون واثقون من أن العملية تسير على الطريق الصحيح”.
وتأكد الصحيفة أن “قوات الجيش العراقي قد قتل ألف داعشياً بالفعل”، مشيرة إلى أن تلك القوات بدأت تتقدم في وسط الموصل منذ أمس الخميس في إطار المرحلة الثانية من العملية”، وأن قادة عسكريين أمريكيين أعلنوا أن جنودهم دعموا المعركة، جنباً إلى جنب مع الطائرات الحربية الأمريكية وسلاح الجو الملكي البريطاني”.
وأضافت الصحيفة أن “نحو 3500 مقاتل من عناصر داعش هو ما تبقى في الموصل”، لافتة إلى أن الموصل تعتبر القاعدة الثانية الأكثر أهمية للتنظيم بعد معقله في الرقة السورية.
وأعلن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي أمس الخميس، عن بدء الصفحة الثانية لإستعادة الجانب الأيسر من مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.