صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس مجلس النواب: السعي لايجاد حل لتدوير المخصصات السنوي لمجالس المحافظات

قال رئيس مجلس النواب، أحمد الصفدي، الأحد، إنّ المجلس سيسعى لإيجاد حل لتدوير المخصصات السنوية لمجالس المحافظات حتى تمكنوا من تنفيذ المشاريع العالقة.

وأضاف الصفدي، خلال اجتماعه والمكتب الدائم، مع رؤساء اعضاء مجالس المحافظات لوضع الالية لمأسسة تعاون مشترك بين مجلس النواب ومجالس المحافظات، أن مجلس النواب سيكون على مسافة واحدة من جميع مجالس المحافظات للوقوف على حالة التنمية المحلية في الأردن والعقبات التي تواجهها؛ لتقديم أي مساهمات فعالة.

وأشار، إلى أنه سيتم تشكيل لجنه نيابية مختصة للتعامل بشكل مباشر مع مجالس المحافظات بتنسيق مستمر.

وأكّد، حرصه على إدامة التنسيق عبر اجتماعات دورية بين النواب ومجالس المحافظات، لتقديم كامل الدعم لهم بما يعزز الدور التنموي في محافظات المملكة.

ولفت، إلى أنه سيتم عقد لقاء شهري على الاقل مع مجالس المحافظات، لمتابعة عملهم والوصول لحل للتحديات التي تواجه عمل أعضاء مجالس المحافظات.

كما أكّد الصفدي، أنه سيتم العمل على زيارات دورية لكل محافظة، بداية شهر ٣ المقبل، بحضور نواب المحافظة والبلدية مجلس المحافظة للاستماع لابرز المعيقات التي تحول دون تنفيذ المشاريع التنموية والعمل على حالها كون مجلس النواب جهة رقابية على الحكومة.

وأضاف، أن مجلس النواب وبصفته الدستورية صاحب الدور الرقابي سيكون شريكاً في الرقابة والمتابعة على التزام الجهات الحكومية ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع الخاصة بمجالس المحافظات.

وأوضح الصفدي، أنه لا يوجد منافسة بين اعضاء مجلس النواب واعضاء مجالس المحافظات،وانما هو دور تكاملي بين الطرفين.

وعرض رؤساء مجالس المحافظات ابرز التحديات التي تواجه عمل مجالس المحافظات وطالبوا بضرورة تدوير مخصصاتهم السنوية في الموازنات العامة حتى يتمكنوا من تنفيذ المشاريع العالقة إضافة إلى إعطائهم الصلاحيات العامة لذلك، بالاضافة إلى الوصول لاستقلال مالي وفني والاداري لمجالس المحافظات.

المملكة

التعليقات مغلقة.