صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس جامعة ال البيت يؤكد : نشهد مرحلة من التطوير والتحديث وانفتاح مع المؤسسات التعليمية الدولية

د. الضمور يلتقي وفدا من مكاتب الخدمات الجامعية العمانية

يوسف المشاقبة

قال رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور أن الجامعة تشهد مرحلة من التطوير والتحديث وتفتتح أبوابها أمام مختلف المؤسسات والجهات التعليمية الدولية وذلك نحو مد جسور التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية وذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال خلاله بوفد من مكاتب الخدمات الجامعية في سلطنة عمان.
وبين الدكتور الضمور أن الجامعة مستمرة في توفير البيئة الجامعية وبما يسهم في خلق تنوع طلابي وثقافي داخل الحرم الجامعي وذلك من خلال دمج الطلبة الدوليين مع الطلبة الأردنيين والذي يعمل على تشكيل نسيج طلابي وتلاقي للحضارات.

وأشار الدكتور الضمور إلى أنه خلال السنة الأخيرة تمكنت الجامعة من إبرام ما يزيد عن خمسين اتفاقية علمية وأكاديمية ومتطلعين الى عقد المزيد من التفاهمات الإقليمية الدولية من خلال سعي الجامعة الجاد الى الحصول على الكثير من الاعتمادات الأكاديمية التي من شأنها أن تسهم في دفع عجلة التميز الاكاديمي وخصوصاً أن هنالك وحدة تعنى بالشأن العلمي العماني .

وأشار الدكتور الضمور الى العلاقة التاريخية مع سلطنة عمان وأن الطلبة الدوليين داخل الحرم الجامعي يلقوا كل العناية والرعاية والاهتمام الجامعة من حيث تسهيل المرافق والنقل داخل الحرم الجامعي وتوفير الخدمات اللازمة والضرورية ومرافق لممارسة كافة الأنشطة .

أعضاء الوفد أشادوا من جانبهم بالمكانة الاكاديمية لجامعة آل البيت وعظم الاسم الذي تحمله بوصفها من الجامعات العريقة والتي ترتبط بالسلطنة من خلال إنشاء وحدة الدراسات العمانية المتميزة بما تطرحه من برامج تلبي الطموح العُماني وتعقد العديد من المؤتمرات، مبينين الحضور اللافت للجامعة داخل الأوساط العمانية ورفعتها في المشهد الأكاديمي لسلطنة عُمان، من خلال سمعة خريجيها وكفاءتهم وجدارتهم الوظيفية والإدارية في المواقع التي يشغلونها.

وأشاروا إلى أهمية التعاون و التشاركية مع الجامعة خلال المرحلة القادمة، و تأطير هذه العلاقة بمذكرة تفاهم تنظم آلية العمل فيما يخص استقطاب الطلبة من سلطنة عُمان للدراسة في مختلف كليات وبرامج الجامعة الأكاديمية على صعيد البكالوريوس والدبلوم العالي والدراسات العليا.

وعلى هامش اللقاء تم عرض فيديو تعريفي بالجامعة ومسيرتها وما تطرحه من برامج، كما وقام الوفد بجولة ميدانية شملت مختلف المرافق الحديثة داخل الحرم الجامعي.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور عمر العطين والأستاذ الدكتور أنور الخالدي مدير وحدة الدراسات العُمانية والدكتور عطالله السرحان مدير دائرة الاتصال والتسويق الدولي وضابط ارتباط الطلبة العمانيين الدكتور علاء حراحشة .

التعليقات مغلقة.