صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بالصور: إسبانيا تكشر عن أنيابها باكتساح كرواتيا

انتصر المنتخب الإسباني على نظيره الكرواتي، بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية.

ثلاثية الماتادور حملت توقيع ألفارو موراتا وفابيان رويز وداني كارفاخال في الدقائق 29 و32 و(45+2).
وبهذا الانتصار، يعتلي المنتخب الإسباني، صدارة المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، ولكن بشكل مؤقت في انتظار مواجهة إيطاليا وألبانيا.

بدأت المباراة بضغط من إسبانيا، حيث صوب موراتا، كرة على حدود منطقة الجزاء، وصلت بسهولة بين أحضان الحارس ليفاكوفيتش في الدقيقة السابعة.


واستمر اللعب دون خطورة من الجانبين، حتى تلقى أنتي بوديمير مهاجم كرواتيا، عرضية داخل منطقة الجزاء، وارتقى ليسدد بالرأس لتمر الكرة أعلى مرمى إسبانيا في الدقيقة 22.

ونجح موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 29، إذ تلقى تمريرة في العمق من فابيان رويز، وانطلق وسدد أسفل يمين الحارس ليفاكوفيتش.

وسرعان ما أضاف فابيان رويز الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 32، حيث مرر له بيدري، وبمجهود فردي مميز راوغ دفاع كرواتيا قبل أن يسدد كرة صاروخية أسفل يسار ليفاكوفيتش.

وكاد منتخب كرواتيا أن يقلص الفارق من هجمة خطيرة بدأت بتصويبة من بروزوفيتش تصدى لها الحارس أوناي سيمون، لترتد أمام ماير الذي سدد لكن في الشباك الخارجية للمرمى.


وصوب كراماريتش كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى مرمى إسبانيا في الدقيقة 44.

وأضاف كارفاخال، الهدف الثالث لإسبانيا في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، إذ تلقى عرضية من الطرف الأيمن من لامين يامال، وصوب على الطائر في شباك كرواتيا. 

ومع بداية الشوط الثاني، كاد لامين يامال أن يضيف الهدف الرابع، إذ تلقى تمريرة من بيدري وصوب، لكن الحارس ليفاكوفيتش تصدى للكرة في الدقيقة 51.

وجاءت أخطر هجمة لكرواتيا في الدقيقة 54، إذ تألق كوكوريلا وشتت تصويبة ستانيستش كادت أن تسكن الشباك، لترتد إلى كراماريتش الذي صوب كرة رأسية هذه المرة أمسك بها الحارس أوناي سيمون.


وعانى ألفارو موراتا من إصابة عضلية، وخرج في الدقيقة 67، وشارك بدلا منه أويارزابال.

ووقع أوناي سيمون في خطأ كارثي، حيث قطع ماير، الكرة، ووصلت إلى بيتكوفيتش الذي كان في طريقه لهز الشباك، لولا تدخل رودري، ليحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لكرواتيا في الدقيقة 77.

وانبرى بيتكوفيتش لتنفيذ ركلة الجزاء وتصدى لها سيمون، قبل أن تعود له مجددا ويضعها في الشباك، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو لاقتحام لاعبي كرواتيا، منطقة الجزاء أثناء تنفيذ الركلة.

واستمرت سيطرة الإسبان على مجريات اللعب، ليحصدوا أول 3 نقاط في مشوارهم بالبطولة القارية.

التعليقات مغلقة.