صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق مبادرة يوم التغيير للعام الحالي

تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، اليوم الأحد، مبادرة يوم التغيير الحادي عشر لعام 2024، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة وصحة المرضى، الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية؛ لتسليط الضوء على مبادرات تضمن سلامة المرضى والمراجعين والعاملين في المؤسسات الصحية.
وقال المجلس في بيان، “من خلال يوم التغيير ندعو إلى تحفيز جميع العاملين في القطاع الصحي من أفراد ومؤسسات للتعهد قبل تاريخ المبادرة بتقديم الأفضل في الرعاية الصحية من خلال أنشطة وفعاليات ريادية ومبتكرة، ومن ثم يأتي تنفيذ تعهداتهم بدءا من يوم المبادرة، وهذا ما ينعكس بدوره بصورة إيجابية على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى المملكة”.
وأشار إلى أن تطبيق المبادرة يتم عبر دعوة جميع إدارات المؤسسات الصحية والعاملين ومتلقي الخدمة فيها للتعهد قبل تاريخ 18/9/2024 بتقديم مبادرات وأنشطة إبداعية خارج إطار العمل اليومي المتكرر لهم.
وبين أن هذه التعهدات تضمن سلامة المرضى والمراجعين في المؤسسات الصحية، حيث ينفذ العاملون تعهداتهم المبتكرة اعتبارا من يوم المبادرة (يوم التغيير)، وصولا إلى تحقيق الهدف الرئيس لعام 2024 وهو تقليل نسبة الأخطاء العالية التي تحدث عند التشخيص، حيث أنه يمكن الوقاية من الضرر بنسبة 16 بالمئة عبر تحسين أنظمة الرعاية الصحية، ما يتطلب بذل الكثير من العمل لتحسين سلامة عمليات التشخيص، خصوصا وأن هناك احتمالية تعرّض معظم البالغين لخطأ تشخيصي واحد على الأقل خلال حياتهم.
ويبدأ المجلس اليوم باستقبال التعهدات عبر إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالحملة (www.hcac-changedayjo.com )، أو على الرقم (0798353911).

التعليقات مغلقة.