صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“العلوم التطبيقية” ضمن أفضل 501-600 جامعة بالعالم

تصدرت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة قائمة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ودخولها ضمن أفضل 501-600 جامعة عالمياً في تصنيف تايمز العالمي للجامعات.
وبحسب بيان للجامعة، اليوم الأربعاء، يأتي حصول الجامعة على هذه المرتبة ليعكس التزامها بتقديم تعليم ذات جودة عالية يتماشى مع المعايير الدولية.
ويعتمد تصنيف التايمز العالمي في منهجيته 5 معايير رئيسة هي: التعليم، والبيئة البحثية، وجودة الأبحاث، والتعاون مع قطاع الصناعة، والآفاق الدولية؛ حيث كان التميز الأكبر للجامعة في معيار جودة الأبحاث العلمية والذي يحمل نسبة 30 بالمئة من التصنيف وينبثق منه أربعة محاور للقياس وهي: الاستشهادات العلمية، والتميز البحثي، وقوة البحث، والتأثير البحثي.
وقد حازت الجامعة على مرتبة متميزة في هذا التصنيف حصيلة الجهد الكبير من الهيئة البحثية بالجامعة وتعاونها الدولي مع باحثين دوليين في كبرى الجامعات العالمية، والبيئة الداعمة للتشجيع على التشاركية البحثية والعملية مع الصناعة لتكون من البارزين في معياري البيئة البحثية والصناعة.
أما بالنسبة لمعيار الآفاق الدولية فقد عملت الجامعة على استقطاب الطلبة من شتى الجنسيات مع توفير فرص للتبادل الطلابي للدراسة في العديد من الجامعات العالمية المرموقة

التعليقات مغلقة.