صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توجه لتمديد إعفاء تسجيل الشقق تحت 150 م2

0

أكد مصدر حكومي أن النية تتجه لدى الحكومة بتمديد قرار اعفاء الشقق ذات المساحة التي لا تتجاوز 150 متر مربع من رسوم التسجيل والذي ينتهي العمل به نهاية الشهر المقبل.

ونقلت جريدة “الرأي” عن المصدر قوله إن الحكومة ستستمر في منح هذا الاعفاء لغاية تنشيط حركة العقار والذي بات يشهد تراجعا في حركة الطلب كما بينت الاحصائيات الاخيرة لدائرة الاراضي والمساحة .

وأضاف المصدر أن قرار التجديد الذي توقع ان يعلن عنه قريبا بشكل رسمي ياتي ضمن سياسة الحكومة الحالية والهادفة الى تنشيط القطاعات اقتصادية وتحريك عجلة الاقتصاد وخاصة ان قطاع الاسكانات من اكثر القطاعات تشغيلا وتدويرا لعجلة الاقتصاد.

من جانبة طالب رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري الحكومة بسرعة البت بقرار تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق ، لافتا الى ان المستثمرين في حالة تخوف وترقب من عدم قيام الحكومة بتجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق لمساحات 150م2 من رسوم التسجيل مبينا انه وفي حال لم تقم الحكومة بتجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق فان القطاع سيدخل في حالة من الجمود العام القادم .

واشار العمري الى ان على الحكومة النظر جديا بالمشكلات التي تواجه قطاع الاسكان وحالة الجمود التي تسوده لافتا الى ان على الحكومة تقديم جملة من الحوافز للقطاع لاعادة تنشيطه ومنها اعفاء المسكن من رسوم التسجيل للمواطن الاردني الذي يقوم بشراء شقة لاول مرة واعادة العمل بتخفيض رسوم نقل ملكية الاراضي بنسبة 5% وبشكل دائم .

وكانت الحكومة قررت خلال وقت سابق باعفاء رسوم تسجيل الشقق ذات المساحات 150م2 بالكامل في حين يشمل اعفاء الشقق ذات المساحات 180م2 اول 150م ويدفع المواطن رسوم تسجيل عن 30م2.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.