صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكومة: ‘أوبر’ و’كريم’ ما تزال غير مرخصة بالأردن

0

أكد رئيس هيئة تنظيم النقل البري مروان الحمود ان الهيئة لم ترفع لغاية الآن التوصيات والتشريعات التي ستنظم عمل شركات تقديم خدمات تطبيقات التكسي ( “أوبر” و”كريم”) لرئاسة الوزراء، بحسب جريدة “الغد”.

وقال الحمود إن الشركات التي تقدم عملها عن طريق تطبيقات يحملها المستخدمون على اجهزتهم الذكية غير قانوني، وهو الأمر الذي دفع رئاسة الوزراء لتشكيل لجنة مكونة من وزارة النقل وهيئة النقل ووزارة الاتصالات ليتم وضع تشريعات تنظم عمل هذه الشركات.

وأوضح الحمود انه يجب ترخيص هذه الشركات بحيث تصبح قادرة على ممارسة عملها بشكل قانوني وضمن تشريعات تحكم عملها، مبينا ان الاشكالات الناجمة عن استخدام تطبيقات التاكسي تتمثل في صعوبة ضبط وتنظيم التعرفة والسيطرة على المدفوعات الضريبية للقطاع، حيث تعمل هذه التطبيقات على ربط المستخدمين بالسائقين دون تراخيص مهنية.

وبين أن السائقين العاملين على تقديم الخدمة غير مدربين، وغير مرخصين وغير مؤمن عليهم، ما يعرض مستخدمي هذه الخدمة لمخاطر عديدة.

بدورها، أكدت إدارة السير المركزية لـ”الغد” انه تم ضبط 100 مركبة مخالفة تقوم بالعمل مقابل الاجر، حيث قامت شعبة المباحث المرورية بضبط هذه المركبات التي تعتبر مخالفة لقانون السير.

واوضحت إدارة السير أن هنالك عددا كبيرا من هذه المركبات تعمل لدى شركتي “اوبر” وكريم”، ولفتت أن المركبات تم الحجز عليها في ساحات الإدارة وذلك لتطبيق قانون السير عليها.

وبينت حملة إدارة السير على المركبات المخالفة لعمل وفق قانون السير مستمرة ولن تتوقف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.