صحيفة الكترونية اردنية شاملة

معلمون يشكون شركة التأمين المعتمدة لدى النقابة

0

اشتكى معلمون اشتركوا في تأمين النقابة الصحي من سوء تعامل شركة التأمين المعتمدة، والذي وصفوه بالاحتيالي، بحسب صحيفة الأنباط.

وقالت الصحيفة إن المعلمين أشاروا إلى أن الشركة والتي تدير صندوق نقابة المعلمين للرعاية الصحية تتعامل مع المستفيدين من خدماتها بالألغاز وعند اضطرار احدهم لإجراء طبي يفاجأ بأن هذا النوع من الفحوصات غير مشمول بالتأمين.

وبحسب أحد المشتركين فإن الشركة ترفض أجزاء من فواتير المؤمنين لديها كطريقة للتملص من التزاماتها، لافتا إلى أن النقابة لا تتدخل في الغالب بما وصفه باستغلال المشتركين والذين يعمل أغلبهم في المدارس الخاصة.

وقال إن هذه الشركة “تتفنن” في إيجاد الطرق الاحتيالية لهضم حقوق المشتركين، منوها إلى أن مريضة دخلت المستشفى لإجراء عملية نسائية، فرفضت الشركة تغطية أكثر من 135 دينارا من فاتورتها، وبعد مدة دخلت ذات المريضة المستشفى لإجراء طبي فكتبت الطبيبة لائحة بالأدوية رفضتها الشركة بحجة أن هذه الأدوية ملحقة بالعملية السابقة.

وفي ذات السياق، قال أحد المشتركين: “الشركة تعتمد الاحتيال لتحقيق الربح التجاري، وتستفسر عن رقم بطاقة المريض وربما إذا تجاوزت مصروفاته ما يدفعه ترفض الموافقة بحجج لا نهاية لها”.

وتابع: “عند صرف الدواء تتدخل شركة التأمين الصحي فتوافق على دواء وترفض دواء آخر”. ويتساءل آخر بالقول: ” أي تأمين صحي هذا الذي يجعل المريض يستجدي من الشركة الموافقة على صرف الدواء أو الدخول إلى المستشفى “.

وجاء رد نقابة المعلمين على لسان الناطق الإعلامي أيمن العكور على حرص النقابة بمتابعة هذه الشكوى، واعدا بالتواصل مع الشركة والتحقق من الشكوى.

وأضاف العكور أن النقابة لن تتهاون مع كل من يتعدى على حق المعلم، داعيا المعلمين الى اللجوء لنقابتهم وتقديم شكواهم لها مباشرة.

يشار إلى أن الشركة تقدم البرامج التأمينية على أربعة أصناف، (برنامج المعلمين A+ )، وفيه تتعهد بشبكة طبية كاملة ( أطباء ، مستشفيات ، صيدليات ، مختبرات ، مراكز سنيّه) بتغطية مالية قصوى تصل لـ (200,000) دينار ، وبقسط سنوي يصل لـ (318) دينار سنوياً فقط. و(برنامج المعلمين A )، وفيه تتعهد بشبكة طبية كاملة ( أطباء ، مستشفيات ، صيدليات ، مختبرات ، مراكز سنيّه) بتغطية مالية تصل لـ (20,000) دينار ، وبقسط سنوي يصل لـ (222) دينار سنوياً. و(برنامج المعلمين B )، وفيه تتعهد الشركة بشبكة طبية مناسبة ( أطباء ، مستشفيات ، صيدليات ، مختبرات ، مراكز سنيّه) بتغطية مالية تصل لـ (7,000) دينار ، وبقسط سنوي يصل لـ (150) دينار سنوياً. و(برنامج المعلمين In-Patient ) وتتعهد فيه بالنفقات العلاجية حال الدخول إلى المستشفى بتغطية مالية تصل لـ (20,000) دينار، وبقسط سنوي يصل لـ (108) دينار سنوياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.