صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لجنة لتوزيع المساعدات في الزعتري خلال رمضان

0

تقرر تشكيل لجنة في مخيم الزعتري للأشراف على توزيع المواد الغذائية في شهر رمضان المبارك وفق ما ذكر مدير مخيم الزعتري العقيد عبد الرحمن العموش

واضاف العقيد العموش بان المخيم وضع كافة الاستعدادات اللازمة لهذا الشهر المبارك من خلال تامين كافة احتياجات اللاجئين من المواد الاساسية والخدمات الضرورية ودون اي تأخير .

واشار الى انه تم اعاد التيار الكهربائي للمخيم وضمن التعليمات الجديدة والتي من شانها تحد من الاعتداءات التي كانت تحدث في السابق ، موضحا بان شركة الكهرباء قامت بإجراء كافة الاصلاحات المطلوبة بهذا الخصوص ، منوها بان تم بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وضع تعليمات جديدة بشأن مواعيد تشغيل التيار الكهربائي لجميع قواطع المخيم .

وفي السياق ذاته أحيت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، احتفالية بمناسبة يوم اللاجئ العالمي، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

وركزت الفعالية، التي أقامتها المفوضية وشركاؤها، على النشاطات الترفيهية للأطفال، كالرسم والغناء، وتخللها عدد من العروض المسرحية الهادفة، حيث أقامت المنظمات المشاركة، حلقات توعية للأطفال حول اليوم العالمي للاجئين، وعرفتهم بحقوقهم وواجباتهم.

كما اقامت مؤسسة العون والتعاون التقني والتنمية ( ACTED ) بدعم من UNICEF فعالية احتفالا بيوم اللاجئ العالمي ، للاجئين السوريين في محافظة المفرق مركز شباب المفرق النموذجي ، حيث تهدف الفعالية إلى دمج ودعم أطفال اللاجئين السورين بالمجتمع المستضيف من خلال أنشطة للأطفال اللاجئين و أخرى تثقيفية تتضمن ألعاب ترفيهية تعليمية ، وورشة رسم وتلوين مع إشراك جميع اللاجئين بجميع الفئات العمرية.

مدير مشروع استجابة الطوارئ محي الدين الوحش اوضح أن مؤسسة العون والتعاون التقني والتنمية ( (ACTED هي مؤسسة دولية غير ربحية تأسست عام 1993 ومقرها الرئيسي في باريس ، لها فروع في عدد من الدول التي تعرضت للحروب والأزمات والكوارث ، حيث تعمل على تقديم الخدمات والمساعدات المختلفة ن موضحا أن الهدف من فعالية يوم اللاجئ العالمي هو توفير بيئة جيدة للاجئين الأكثر تضررا وأيضا جميع اللاجئين في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.