صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جودة يشارك بمؤتمر لـ’التحالف’ حول تمدد داعش

0

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء مؤتمرا للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، إذ من المنتظر أن يراجع التحالف استراتيجيته في العراق وسورية بعد التقدم الذي أحرزه التنظيم المتشدد في الأسابيع الماضية.

وسيترأس وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس المؤتمر الذي يشارك فيه 24 وزيرا وممثلا عن المنظمات الدولية، ويحضره رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ويشارك في الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده، ويجري جوده على هامش الاجتماع عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من المسؤولين يبحث خلالها العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، أن الأوضاع في العراق ستطغى ملفات الاجتماع، لكن نظرا لتوسع نفوذ تنظيم داعش وتداخل الأوضاع، فإن المجتمعين سيبحثون أيضا الملف السوري.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية من جانبها أن أنتوني بلينكن، نائب وزير الخارجية جون كيري، سيغادر الاثنين إلى باريس، لينوب عن الوزير كيري الذي كان مقررا أن يشارك في الاجتماع، لكن تعرضه لكسر في عظم الفخذ الأيمن خلال حادث بدراجته الهوائية في سويسرا الأحد حال دون ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.