صحيفة الكترونية اردنية شاملة

80 شركة تشارك في معرض ’جوردن فود 2015’

0

أعلنت 80 شركة تمثل تجار ومستوردي ومصدري ومصنعي المواد الغذائية والمراكز التجارية الكبرى والمولات حتى الآن عن مشاركتها بمعرض (جوردن فود 2015) فيما يتوقع المنظمون زيادة العدد خلال الأيام المقبلة.
ويحظى المعرض الذي سيفتتح في التاسع من الشهر الحالي وتنظمه النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بالتعاون مع شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض برعاية ملكية سامية واهتمام عالي المستوى من مختلف الجهات ذات العلاقة بتوفير الغذاء للمواطنين وكونه يعتبر الأول من نوعه بالأردن.
وسيشهد المعرض الذي سيقام بمعرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار مشاركة كبيرة من الغرف التجارية والصناعية العربية وبعض الأجنبية والعديد من الفعاليات الاقتصادية والجمعيات التعاونية.
وقال نقيب تجار المواد الغذائية الأردنية، خليل الحاج توفيق إن معرض(جوردن فود 2015) يقام بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.
وأوضح الحاج توفيق في بيان صحافي اليوم الأحد أن المعرض يشكل حدثا فريدا في الأردن، كونه سيجمع القائمين على تأمين الغذاء وتوفيره بجودة عالية للمواطنين تحت سقف واحد بالإضافة إلى توفيره خدمة البيع المباشر للمواطنين.
وأشار إلى أن المعرض سيكون ملتقى للمستوردين والمصنعين الأردنيين للغذاء وأصحاب المراكز التجارية الكبرى والمولات لعرض بضائعهم وخدماتهم من المواد الغذائية التي يقدمونها للمستهلك الأردني وضيوف المملكة والمقيمين فيها.
وبين الحاج توفيق أن معرض “جوردن فود 2015” سيظهر الدور الذي يؤديه القطاع الخاص الأردني بشكل عام وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية بشكل خاص في تأمين المملكة بغذاء آمن وبمخزون استراتيجي من السلع الغذائية والأساسية لتحقيق الأمن الغذائي.
وأكد أن المعرض الذي سيستمر لمدة 5 أيام سيكون فرصة لمنتسبي النقابة لإطلاع المستهلكين على البدائل الكبيرة والمتنوعة التي يوفرونها لهم من خلال آلاف الأسواق المنتشرة بمختلف مناطق المملكة كما سيتضمن عروضاً خاصة على المواد الغذائية والأساسية بمناسبة الشهر الفضيل.
وقال الحاج التوفيق إن المعرض سيظهر للجميع التطور الذي شهده قطاع المواد الغذائية سواء على مستوى نوعية المواد الغذائية المستوردة أو المصنعة، والنهضة الكبيرة التي شهدها قطاع المراكز التجارية والمولات في الأردن والنقلة النوعية التي أحدثتها داخل السوق المحلية من خلال توفير العديد من البدائل للسلعة الواحدة بما يلبي رغبات المستهلكين ودخولهم.
وستنظم النقابة على هامش المعرض ندوات ولقاءات بين التجار والصناعيين والجهات ذات الصلة بقطاع المواد الغذائية، مثل المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس والجمارك الأردنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.