صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فاخوري يفتتح الموقع الإلكتروني الجديد للإحصاءات

0

رعى وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لدائرة الإحصاءات العامة بحضور مدير الدائرة الدكتور قاسم الزعبي وعدد من أصحاب الإختصاص.

وأكد فاخوري ان البيانات الإحصائية تعتبر على قدر عالي من الأهمية في التخطيط ورسم السياسات وإتخاذ القرارات السليمة من قبل المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال ان الدائرة على مستوى رفيع من الثقة والسمعة لدى كافة المستخدمين للبيانات الإحصائية نتيجة إعتمادها لمعايير الجودة الإحصائية التي تتماشى مع المعايير والتوصيات الدولية.

وأشار ان إطلاق هذا الموقع يعتبر نقطة مهمة في مسيرة العمل الإحصائي الوطني بإعتباره بوابةعلمية وإحصائية متخصصة، وأداةمن أدوات التفاعل البناء مع العديد من المهتمين والمستخدمين للأرقام والبيانات الإحصائية والذي يمثل محورا أساسيا من إستراتيجية الدائرة لزيادة الشفافية وإستخدام البيانات الإحصائية.

وأشاد فاخوري بالتصميم الجديد للموقع قائلا أنه يتميز بالبساطة والحداثة وسهولة الإستخدام من جهة، وإعطاء المرونة للمستخدم لإستخراج البيانات والجداول حسب إحتياجاته وبناء السلاسل الزمنية التي يحددها، حيث واكب الموقع أحدث وأفضل معايير المواقع الإلكترونية بإستخدام أحدث التقنيات.

وأكد ان هذا الموقع سيكون أداة توعية وتثقيف بمفهوم التعداد وأهميته لكافة فئات المجتمع من المواطنين، من أجل التفاعل والتواصل مع أحداث ومجريات التعداد خلال مراحل التعداد المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.