صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المجالي: الحدود آمنة ولن تتمكن أي جهة من اختراقها

0

أكد وزير الداخلية حسين هزاع المجالي ان الحدود الأردنية آمنة ولن تتمكن أي جهة إرهابية من إختراق الحدود، وأن الإجراءات على الحدود الأردنية هي إجراءات صارمة وشافية ووافية.

وطمأن المجالي خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، المواطن الأردني بعدم القلق جراء الهجوم الأخير الذي قامت به عناصر إرهابية على مقدمة معبر طريبيل قائلا ان الحدود آمنة ومسيطر عليها ولن نسمح لأي جهة إرهابية بإنتهاك الحدود الأردنية.

وقال ان الحادثة وقعت عند أول نقطة داخل الأراضي العراقية وهذه النقطة تبعد كيلومترات عن الحدود الأردنية ولا يوجد داعي للقلق.

وبين أنه يوم السبت عند الساعة الثانية عشرة ظهرا تم سماع دوي ثلاثة إنفجارات مصدرها مركز الحدود العراقي وتبين من خلال التواصل مع ضابط عراقي هناك ان هنالك هجوما تم من قبل ثلاثة سيارات مفخخة إستهدفت الحدود وتم الإشتباك مع العناصر الإرهابية وأستمر سماع دوي الإنفجارات وإطلاق النار.

وقال انه عند الساعة الثانية عشر والنصف تم إتخاذ الأجراءات الأمنية اللازمة للتعزيز الأمني على حدود الكرامة وإحتلال مواقع دفاعية داخل الأراضي الأردنية من دبابات وآليات لصد أي هجوم إرهابي من عناصر إرهابية.

وبين أنه عند الساعة الثانية ظهرا تم إسعاف (12) شخصا من الجنسية العراقية، تم إعادة (7) أشخاص منهم بعد تلقيهم العلاج اللازم على الحدود، في حين تم تحويل شخصين ونقلهم إلى مستشفى الرويشد حيث توفي نقيب عراقي هناك لحظة وصوله المشفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.