صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اختفاء مستوطن في الخليل

0

نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس حواجزها العسكرية على عدد من الشوارع والمفترقات خاصّة في المنطقة الشرقية لمحافظة الخليل في أعقاب الإعلان عن اختفاء جندي قرب مستوطنة “كريات أربع”.
وأفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” أنّ عشرات الجنود داهموا منطقة بيت عينون شرق المدينة، وبدءوا عمليات تفتيش واقتحام لمنازل المواطنين، فيما انتشرت قوّات أخرى من جيش الاحتلال في منطقة سعير وفي محيط الجبال والأودية القريبة خاصّة في منطقة العديسة الواقعة إلى جوار الشارع الالتفافي المسمّى (خط60).
وأغلق جيش الاحتلال عددا من المداخل القريبة من مستوطنة “كريات أربع” بحواجز عسكرية، واحتجز طوابيرا من المركبات الفلسطينية في المكان.
وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، أفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور لوكالة “صفا” أنّ قوّات من جيش ومخابرات الاحتلال داهمت منطقة الكرمل، واحتجزت عددا من الشّبان، وتم استجوابهم ميدانيا.
وعرف من بين الشّبان كلّا من: محمد علي الشواهين، محمد رائد ابو طبيخ، معتصم يعقوب أبو عرام، قبل إطلاق سراحهم.
وأعلنت سلطات الاحتلال عصر اليوم عن فقدان آثار جندي قرب مستوطنة “كريات أربع” في الخليل جنوب الضفة الغربية بعد أن تعطلت سيارته في المكان.
وأوردت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية على موقعها الالكتروني نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إنها تخشى من تعرض المفقود لعملية خطف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.