صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المفرق: يوم طبي مجاني في جمعية الأرض الطيبة – صور

0

نظمت جمعية الارض الطيبة الخيرية في المفرق، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية USAID يوما طبيا مجانيا برعاية رئيسة لجنة شؤون المرأة في مجلس النواب النائب الدكتورة ريم أبو دلبوح اقيم في مدرسة الفدين الاساسية للبنات.

وأكدت النائب ابو دلبوح اهمية عقد مثل الايام الطبية والمبادرات من قبل جميعه الارض الطيبة، التي من شانها ان تسهم في توفير الرعاية الصحية والعلاجية المجانية، خصوصا في المدارس والمناطق التي تحتاج لمثل هذه الخدمة الانسانية .

رئيس الجمعية المهندس هايل العموش اشار من جانبه الى دور منظمات المجتمع المدني بإقامة النشاطات التنموية الحقيقة، بالتعاون مع المنظمات الدولية التي تنعكس على مدينة المفرق بكافة المجالات وخصوصا في ضوء تزايد اعداد اللاجئين السوريين.

وبين المهندس العموش ان مشروع تعزير دور المدرسة الصحي والبيئي والاجتماعي يأتي في سعي جمعية الارض الطيبة الخيرية لتقديم كل الدعم لمدارس مدينة المفرق وتعزيز الدور من خلال الصيانة البنية التحتية وإقامة الفعاليات التوعية في كافة المجالات وتامين مصادر مياه نقية للشرب وانشاء غرفة صحية تزود بالأجهزة الطبية الاولية للمدارس، موضحا ان المشاركة في اليوم الطبي الذي تقيمه الجمعية جاءات بهدف تعزيز دور المدرسة الصحي واهمية ذلك في تشبيك فعاليات المدرسة لخدمة المجتمعات المحلية.

وأكد المهندس العموش ان الجمعية تسعى لزيادة الفرص الخاصة بمشاريع دعم المدارس في كافة المجالات البيئية والصحية والاجتماعية والتعليمية وقدم الشكر لمنظمة” usaid ” مشروع المشاركة المجتمعية على دعمه الواضح لإقامة هذه المشاريع ومديرية تربية المفرق ومدرسة الفدين على التعاون لإنجاح فعاليات اليوم الطبي ، مشيرا الى ضرورة دعم مثل هذه النشاطات التطوعية والخيرية المقدمة لجميع شرائح المجتمع المحلي في محافظة المفرق.

مدير تربية المقرق احمد عايد الخالدي اشار الى دور التربية في التعاون مع منظمات المجتمع المدني لخدمة القطاع التعليمي وخصوصا ايصال الخدمات الطبية والانسانية .

مديرة مدرسة الفدين الاساسية المختلطة الاساسية احلام شديفات تطرقت الى نشاطات المدرسة وعن التعاون المستمر مع جمعية الارض الطيبة الخيرية وكافة المنظمات التي تساعد المدرسة في تطوير اليات العمل الاجتماعي ، منوها ان اهمية مشاركة المدرسة في دور المدرسة الصحي والبيئي والتعليمي .

واضافت شديفات ان الجمعية قامت بالتعاون مع المدرسة بالقيام بأعمال الصيانة اللازمة من دهان وصيانة مداخل المدرسة ووحدات الانارة ومياه الشرب وتركيب مظلات للمدرسة واجراء الصيانة المطلوبة للنوافذ ، مشيدة بدعم هذه المبادرات الرائدة والتي من شانها ان تسهم في تحسين الواقع الخدمي والتعليمي في المدرسة .

وتحدثت مندوبة ” usaid ” مشروع المشاركة الاجتماعية عن هدف مشروع المشاركة وتقديم كل الدعم للمشاريع الهادفة لخدمة المجتمعات المحلية.

وشمل اليوم الصحي والطبي تقديم الخدمات العلاجية للمرضى والمراجعين في عيادات الطب العام والباطنية والصدرية وعيون متنقلة وعيادة الاسنان وخدمات الكشف عن هشاشة العظان وقياس الوزن والطول والضغط .

وفي ختام الحفل الذي ادارته مديرة المشروع ايمان الزبون قامت النائب الدكتور ابو دلبوح بتوزيع الدروع التكريمية على داعمي فعاليات اليوم الطبي المجاني وهم مديرة المدرسة احلام شديفات ومندوب صحفية “المقر” في محافظة المفرق يوسف المشاقبة وعدد من المسؤولين والإعلاميين في المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.