صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجبور: دمرنا 20 % من قدرات داعش

0

اكد قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الطيار منصور سالم الجبور اننا في حرب هي حربنا ، دفاعا عن وطننا وعن ديننا ، الذي شوهته عصابة داعش الارهابية وامثالها وان الشهيد البطل معاذ الكساسبة زادنا صلابة وتصميما على محاربة هذه العصابة الارهابية .
وقال اللواء الجبور في إيجاز قدمه اليوم الاحد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة، حول العمليات التي ينفذها سلاح الجو الملكي الاردني بالتنيسق مع قوات التحالف الدولي إنه تم تدمير20 بالمائة من القدرات القتالية لعصابة داعش الارهابية من خلال العمليات الجوية التي نفذها التحالف اضافة الى قتل 7000 مجرم من مقاتلي العصابة الإرهابية منذُ بداية حملات التحالف الجوية ضدها والحاق خسائر جسيمة بها .
واضاف ان الطلعات الجوية تميزت بدقة واستهدفت مواقع للعصابة الارهابية ومراكز الثقل القيادي لها التي تضم قادتها وعلى رأسهم ابو بكر البغدادي.
وبين انه تم تنفيذ 5500 طلعة جوية منذ بدء حملة التحالف ضد عصابة داعش الارهابية منها 2000 طلعة إستطلاع، مؤكدا الجبور اننا مصممون على مسح هذه العصابة الارهابية حتى يتحقق الهدف الذي نسعى اليه.
وقال الجبور ان سلاح الجو الملكي الاردني شارك في 946 طلعة جوية من مجموع الطلعات التي نفذها طيران التحالف منذ بدء الحملة ضد عصابة داعش الارهابية ،مضيفا ان الحملات التي نفذها سلاح الجو الملكي خلال الثلاثة ايام الماضية( حملة الشهيد معاذ الجوية) دمرت 19 هدفا من مراكز التدريب التابعة للعصابة الارهابية و18 هدفا من مستودعات ذخيرتها و19 وكرا لمقاتليها .
واكد ان طلعات سلاح الجو الاردني اسهمت في تخفيض ايرادات العصابة الارهابية غير المشروعة من حقول النفط التي يسيطر عليها العصابة وتستثمرها في تمويل قدراتها.
وجدد الجبور اننا ماضون في محاربة هذه العصابة الارهابية ولن تنحني لنا راية، مبينا ان الايام القليلة المقبلة ستشهد تكثيفا في الطلعات الجوية لسلاح الجو الملكي الاردني لدك معاقل العصابة الارهابية والقضاء عليها.
وتاليا نص الايجاز الذي قدمه اللواء الجبور :- بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم يا معاذ ، يا زهو ابناء الوطن ، الحمد لله الذي انعم على معاذ الاردني العربي بالانضمام الى ثلة شهداء الوطن ، وهو في رواق الشهيد الذي يضم الملك المؤسس وهزاع ووصفي وفراس العجلوني وموفق السلطي وغيرهم.
زادنا معاذ صلابة وتصميما ، وأود ان أؤكد باننا منذ الرحلة الاولى، لم نقتل شيخا ولم نستهدف منزلا لمدنيين ولم نقطع نخيلا ولم ندمر بيتا في اي منطقة سكنية او حتى في محيطها ، وأؤكد انه لن تنحني لنا راية ولن ينبا لنا سيف ، ولن تكبو لنا خيل ونزداد ضرواة كل يوم في هذه الحملة ( حملة الشهيد معاذ الجوية).
والسلام عليك يا معاذ منذ استشهدت الى ان تبعث حيا.
نرحب بكم في مركز العمليات الخاصة للتدريب وسأبدأ بايجاز قصير عن الاهداف التي تعاملنا معها في الايام الثلاثة الماضية.
اهداف الحملة : تقرر طبيعة الاهداف: اليوم الاول :مراكز تدريب وتجهيز داعش قبل ان ينطلقوا في عملياتهم الاجرامية وبما يتفق مع اهدافنا *مراكز تدريب *مراكز تجهيز *معدات في العراء وكان معدل طلعاتنا الجوية في اليوم الاول 19 طلعة جوية اليوم الثاني : قمنا باتباع الاهداف ومنها الاهداف الحربية وكنا نريد المساكن والمستودعات اللوجستية فكان اليوم الثاني بما يتفق مع هذا الهدف *مستودعات الذخائر *مستودعات متعددة *مستودعات وقود *بعض التجهيزات العسكرية وكان معدل طلعاتنا الجوية في اليوم الثاني 19 طلعة جوية اليوم الثالث : كان استهدافنا مقاتلي داعش من اولويات الحملة الجوية ومن اهم مراكز ثقلها *عدة ثكنات عسكرية لداعش وكان معدل طلعاتنا الجوية في اليوم الثالث 19 طلعة جوية * قتل سبعة الاف من تنظيم داعش منذ بدء حملة التحالف *نسبة خسائر تنظيم داعش 20 بالمئة من قدراته القتالية ومهامه منذ بدء التحالف .
وحتى هذه اللحظة نفذ اكثر من 5500 رحلة ضد داعش ومراكزها بالإضافة الى اكثر من 2000 رحلة جوية واستطلاع جوي .
ادت العمليات الجوية للأيام الثلاثة الى خسائر جسيمة في تنظيم داعش والى خسائر عديدة في المعدات، ومنذ بداية الحرب ضد داعش ركزنا لتحقيق اهداف للحرب كمراكز ثقل على ما يلي :- * استهداف القيادات العليا .
* خفض الايرادات غير المشروعة للتنظيم .
* اضعاف وتدمير مراكز التدريب والمراكز اللوجستية .
* الحد من قدرات داعش على التمكن من القيادة والسيطرة .
* استهداف مقاتلي داعش.
كان لهذه الحملة اهميتها فقد اتسمت العمليات الجوية بدرجة بالغة من الدقة .
وكان هناك حرص كبير على عدم المساس بالمدنيين كأشخاص او كممتلكات .
وهذا لا يعني باننا سنبقى على نفس وتيرة الزخم للطلعات او ان نقللها ،ستزداد في بعض الايام وتقل في اخرى وكما تتطلبه طبيعة العمليات .
لكننا مصممون على محاربة داعش حتى نحقق هدف هذه الحرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.