صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جولة قصف ثانية للصقور الأردنية على ‘داعش’

0

نفذت أسراب من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني اليوم عدة ضربات جوية لأهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي، وقد تم تدمير الأهداف جميعها وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةَ.

وستقوم القوات المسلحة بعرض تفاصيل العمليات التي تم تنفيذها خلال الـ 48 ساعة الماضية في مؤتمر صحفي سيعلن عنه في وقت لاحق.

وكانت وكالة “سي ان ان” الاخبارية الأميركية نقلت في وقت سابق من الجمعة عن مسؤول أميركي قوله إن الطيران الحربي الأردني نفذ جولة ثانية من الغارات على أهداف تنظيم “داعش” في سوريا.

وأكد المسؤول الأميركي أن حوالي 20 طائرة من طراز F16 أغارت على تنظيم “داعش” بمصاحبة طائرات أميركية من طراز F18 و F22.

وكان طائرات مقاتلة شنت الخميس عملية أطلق عليها اسم “الشهيد معاذ” واستهدفت مواقع للتنظيم، وقال بيان للجيش إن “عشرات لطائرات من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني، وجهت ضربات متتالية، ودك معاقل وجحور تنظيم داعش الإرهابي، حيث هاجمت مواقع تشمل على مراكز تدريب ومستودعات للأسلحة والذخائر وتم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمة”.

وكانت الطائرات الأردنية بعد تنفيذها للغارات الجوية الخميس، حلقت في سماء محافظة الكرك، فوق بلدة عي، التي ينتمي إليها الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وحيث كان الملك عبد الله الثاني يقدم العزاء لعائلته، بعد مقتله على أيدي تنظيم “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.