صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور : لسنا متمسكين برفع الكهرباء اذا توفر البديل

0

نقلت مصادر نيابية ، اليوم الثلاثاء، حضرت اجتماع الحكومة مع اللجنة المشتركة للطاقة والمالية لرفع اسعار الكهرباء عن رئيس الوزراء عبدالله النسور، قوله إن “الحكومة غير متمسكة بقرار رفع اسعار الكهرباء والخيارات مفتوحة اذا توفر البديل.
وقالت المصادر في تصريحات لـ “المقر” ان النسور طلب من النواب دراسة الارقام التي صدرت عن الحكومة حول الأثر المتأتي من قرار رفع اسعار الكهرباء و مقارنتها بالارقام التي صدرت عن اللجنة المشتركة .
وقال النسورعقب اجتماعه بنواب،ان الحكومة ستدرس توصية مجلس النواب بعد ان تقوم اللجنة المشتركة بارسال تقريرها الى قبة البرلمان.
وفي السياق ذاته كشفت النائب هند الفايز لـ “المقر” ان اعضاء اللجنة المشتركة للطاقة والمالية صوتوا للوصول إلى صيغة توافقية مع الحكومة، بحيث لا يزيد الرفع على فاتورة الكهرباء ما بين الثلث والربع من النسبة الحالية.
وبينت ان ثلاثة نواب رفضوا اي رفع على فاتورة الكهرباء والمطبق منذ بداية هذا العام والمبرر حسب حجة الحكومة بأن هذا هو من ضمن مسيرة برنامج الاصلاح السياسي وكذلك تنفيذا للشروط التي يفرضها صندوق النقد الدولي للاستمرار في تقديم المساعدات برفع الدعم عن الكهرباء.
والنواب الرافضين لرفع فاتورة الكهرباء هم هند الفايز،ردينة العلي ومحمد الرياطي بينما ايد الوصول إلى صيغة توافقية بالموافقة على الرفع ولكن بنسبة أقل كل يوسف القرنة، عاطف قعوار، جمال قموه، محمد العبادي، هيثم العبادي، فاطمة أبو عبطة، د. محمد الحاج، علي بني عطا، باسل ملكاوي ومحمد البرايسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.