صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاقتصاد النيابية تطلب الاطلاع على اتفاقية البوتاس مع برومين

0

ناقشت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور خير ابو صعليك مشروع قانون التصديق على اتفاقية انشاء المنطقة الحرة الخاصة بين مؤسسة المناطق الحره وشركة برومين الاردن المحدودة لسنة 2013 بحضور رئيس مجلس ادارة المناطق الحره ناصر الشريده ومدير عام شركة برومين وومثلى عن وزارة المالية وشركة البوتاس .

وقال النائب ابو صعليك انه جرى خلال الاجتماع نقاش موسع حول بنود الاتفاقية المحاله من الحكومة على المجلس لافتا انه سيتم ايلاء اهمية من قبل اللجنة للاتفاقية لوجود شركاء اجانب ومستثمرين مبينا ان شركة برومين منحت امتيارزات حسب الاتقافية واعفاءات كبيره.

واشار ابو صعليك ان اللجنة ستعمل على مخاطبة الحكومة بتزويدها باتفاقية شركة البوتاس مع شركة برومين منوها ان حجم المساحة التى تشغلها الشركة من ارضي البوتاس تبلغ مايقارب 500 دونم.

وطالبت وزارة المالية بضرورة تزويد اللجنة بعوائد شركة برومين للموازنه العامة لخزينة الدوله كما طلب من شركة برومين تزويد اللجنة بدراسه عن حجم الاثر البيئى ونسبة تشغيل الايدى العامله الاردنية.

ولفت الى ان اللجنة ستواصل عبر اجتماعاتها المقبل مواصله مناقشة بنود الاتفاقية مع الجهات المعنية والاستماع الى وجهات نظرهم حول عدد من النقاط المتعلقة في البنود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.