صحيفة الكترونية اردنية شاملة

احتفالية المغطس تأكيد لرسالة الأردن بالتعايش

0

رعى وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين حفل اضاءة شجرة عيد الميلاد في موقع عماد السيد المسيح في المغطس في لواء الشونة الجنوبية.

وقال القطامين في كلمة له في الحفل “إننا في هذه اللحظة التاريخية التي يشاهدها كل العالم في هذا الموقع الذي شهد حياة وممات العديد من الانبياء وشهد انطلاقة الرسالة المسيحية نؤكد رسالة الاردن وقيادته في التعايش مع بعضنا البعض”.

واضاف ان “احتفالنا اليوم هو انطلاقة للاحتفالات المسيحية باعياد الميلاد”، متمنيا ان “يعاد على الجميع بالامن والسلام والاستقرار الذي نحتاج اليه في هذا المحيط الملتهب”.

وقال مدير مركز التعايش الديني عضو هيئة المغطس الأب رفعت بدر “اننا تلتقي هنا اليوم في اردن الخير والحب والوئام والعزم والسلام لنحتفل بعيد الميلاد المجيد ونضيء اول شجرة ميلاد تضاء في هذا المكان المقدس منذ الفي عام”.

واضاف “اننا نحتفل اليوم ومعنا مسيحيو الخوف والالم والجراح مسيحيو العراق الذين وجدوا الامان والفرح, يعيشون على تراب هذا الوطن في ظلال الفة صنعها الهاشميون”.

وقال “اننا من هذا المقام ندعو لأن يحل السلام على هذه الارض ولهذا الوطن وقيادته والسلام لمنجزنا الروحي الانساني الادبي الحضاري الرائع ولهذا النموذج في التعايش الديني نموذج احترام الانسان وكرامته وحريته ومعتقداته”, مضيفا “اننا باضاءة هذه الشجرة نرسل الانوار وضاءة تحمل معها نموذجية الاردن وسلامه لنقول للاخرين انهم بحاجة اليوم اكثر من أي يوم للاردن نموذجا وتجربة ورسالة”.

وحضر الاحتفال الذي اشتمل على ترانيم دينية، مطران اللاتين في الاردن المطران مارون اللحام ومطران الروم الارثوذوكس المطران فنذكتوس ومحافظ البلقاء صالح الشوشان ومتصرف لواء الشونة الجنوبية نوفان عوجان ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عطيات وعدد من السفراء ورجال دين مسيحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.