صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: تغييرات بالعقبة..والرياطي ‘الك سنتين غايب’

0

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور في رده على النائب محمد الرياطي ان هناك تغييرات مهمة حصلت على مناصب قيادية في منطقة العقبة الاقتصادية.
وقال النسور خلال الجلسة المسائية اليوم الثلاثاء، انه لايجوز ان يقوم احد الاشخاص في العقبة بالقول امام اهالي العقبة “شوف شو عملت بالمسؤولين”، في اشارة منه الى النائب الرياطي.
ورد الرياطي وين “رئيس الوزراء غايب اله سنتين”، اي لماذا لم يتخذ رئيس الوزراء اجراءً منذ عامين.
وسأل النائب محمد الرياطي رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور، حول نقل رصيف الركاب في منطقة العقبة الاقتصادية.
وردت الحكومة بحسب ما نقله الرياطي، على ان الانفاق على نقل المشروع تجاوز مليوني دينار، متسائلا عن فوارق في الارقام التي بعثتها الحكومة وما كشفت عنه الموازنة.
ووصف الفارق بالارقام بـ”الكارثي”، مبينا انه رفع قضية على سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة و على أدارة الميناء في العقبة.
سليط: الحكومة ارسلت قانون توثيق المعاملات الالكترونية الى مجلس النواب

وسألت النائب الدكتورة رولى الحروب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط، حول نفقات الحكومة الالكترونية، اضافة الى حجم الرواتب المرتفع لموظفي الحكومة الالكترونية التي وصلت الى 25 مليون دينار.
وردت الحكومة عبر اجابتها الى النائب الحروب على ان تعثر الحكومة الالكترونية يعود الى عدم وجود كفاءات وخبرات لأتمام المشروع، اضافة الى ضعف الموارد البشرية والافتقار الى الكوادر البشرية المؤهلة.
وقال الوزير سليط ان الوزارة اشرفت على تأسيس محطات المعرفة بجهد كبير، والحكومة تقوم على تحديد العوائق التي تحد من تقدم المشروع.
واشار الى ان الحكومة ارسلت قانون توثيق المعاملات الالكترونية الى مجلس النواب، معتبرا ان هذا القانون يعد الاهم حاليا ليتم توثيق كافة المعاملات الالكترونية قانونياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.