صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المعشر: تصريحاتي أخرجت عن سياقها

0

أكد وزير الخارجية الأسبق مراون المعشر أن ما نقله أحد المواقع الإلكترونية على لسانه، من تصريحات حول توقعه بأن يتم اعتقاله وأنه لا يخشى ذلك قد “أخرجت عن سياقها”.

وقال المعشر، في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن تصريحاته جاءت ردا على سؤال من أحد الحضور في مؤتمر اريج حول الصحافة الاستقصائية، فيما إن كان يخشى اعتقاله بتهمة تعكير العلاقات مع دولة اجنبية، فأجابه بالقول: “إنني مواطن اعبر عن رأي ولست مسؤولا اردنيا وانني لا اخشى الاعتقال”.

وشدد على أن تصريحاته “أخرجت عن سياقها، فبدا وكأنني اتحدى الدولة وهو ما لم أقصده ولا ضرورة له”.

وتاليا نص المنشور:

قمت باعطاء محاضرة يوم السبت الماضي في المؤتمر الذي عقدته مؤسسة اريج حول الصحافة الاستقصائية وحرية الإعلام.

وتحدثت عن النماذج السياسية التي نشهدها في الوطن العربي كالنموذج التشاركي التونسي والنموذج الاقصائي المصري.

وعبرت عن وجهة نظري ان الاخوان المسلمون في مصر تصرفوا بطريقة اقصائية وان النظام المصري الحالي يتصرف بنفس الطريقة الاقصائية.

سألني احد الحضور فيما ان كنت اخشى اعتقالي بتهمة تعكير العلاقات مع دولة اجنبية، فاجبته انني مواطن اعبر عن رأي ولست مسؤولا اردنيا وانني لا اخشى الاعتقال. أخرجت تصريحاتي عن سياقها فبدا و كأنني اتحدى الدولة وهو ما لم اقصده ولا ضرورة له. رأيي معروف واقوله بصراحة كمواطن يشعر بمواقع خلل تحتاج لمعالجة، ولكن اسلوبي وان كان صريحا فغايته دائما شأن الدولة رفعة هذا الوطن وتقدمه وليس المناكفة ولا البطولات. لم انظر يوما لنفسي انني اقف على جانب اخر من الدولة.‎

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.