صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمانة: 100% نسبة الاستجابة للشكاوى

0

تعاملت أمانة عمان في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 100% مع شكاوى المواطنين من خلال دائرة خدمة الجمهور، حسب التقرير الربعي لوحدة ادارة الشكاوى الحكومية.

وإشار مدير دائرة خدمة الجمهور سليمان البسطامي الى استقبال الشكاوي والعمل على معالجتها، مبينا أن الشكاوى تركزت في مختلف مناطق العاصمة على الحشرات والقوارض، وتراكم النفايات، وممارسة مهن بدون ترخيص، ومتفرقة (طمم، حفريات، مناهل، أمطار، انارة).

وجدد التأكيد بأنه تم التعاطي بالاستجابة مع الشكاوى من خلال الدوائر المعنية، واغلاق الشكاوى الواردة من قبل وحدة الشكاوي الحكومية وبنسبة 100%.

يذكر ان عدد الدوائر الحكومية المرتبطة بنظام ادارة الشكاوى الحكومية الالكتروني يبلغ 130 دائرة، ويعمل على متابعة النظام ضباط ارتباط يمثلون الدوائر المدرجة على النظام.

ويتلقى النظام كافة انواع الشكاوى المتعلقة بالخدمات الحكومية من خلال خط هاتفي خاص يدار من قبل مركز الاتصال الوطني الذي يستقبل الشكاوى و تحويلها الى ضباط ارتباط الدوائر الحكومية.

وكانت وزارة تطوير القطاع العام قامت مؤخرا بتطوير نموذج الكتروني لاستقبال الشكاوى من خلال الانترنت واتاحته للمواطنين عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.