صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شركة إماراتية ‘نصبت’ على 6 شركات أردنية

0

رفعت هيئة مكافحة الفساد مؤخرا مذكرة الى الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتجميد حسابات الشركة الخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية، بعد ان قامت الشركة بـ”التحايل والنصب” على 6 شركات أردنية، بمبالغ مالية تصل الى 250 مليون دينار.

وقامت الهيئة بمخاطبة الحكومة الإماراتية من خلال القنوات الرسمية المتمثلة بوزارتي العدل والخارجية الأردنيتين اللتين بدورهما خاطبتا وزارتي الخارجية والعدل في الإمارات لتجميد حسابات الشركة الخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية.

وخاطبت هيئة مكافحة الفساد، من خلال المذكرة، وزارة العدل الإماراتية بطلب المساعدة القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاحضار وضبط أقوال مجلس إدارة الشركة الخليجية للاستثمارات العامة – شركة مساهمة عامة إماراتية وتجميد حسابات الشركة المذكورة وحسابات مجلس إدارتها وذلك على حساب عدد من القضايا التي تحقق بها هيئة مكافحة الفساد الأردنية والتي تتضمن جرائم الاحتيال وجنايات استثمار الوظيفة والتعامل بالبورصات الأجنبية.

وتضمن القرار ضبط أقوال كل من رئيس مجلس إدارة الشركة، عبدالله جمعة السري، وأعضاء مجلس إدارة الشركة الخليجية، ماجد عبد الله السري، وأحمد حبيب اليوسف وحمد المهيري إضافة إلى ضبط أقوال المواطن الإماراتي محمد عبد الله السري الذي يشغل موقع عضو مجلس الإدارة المنتدب في الشركة.

يشار إلى أن محمد عبدالله السري مطلوب على حساب عدد من القضايا الجزائية في دولة الإمارات والأردن تتعلق بجرائم منها السرقة والتزوير والاحتيال، وصدرت بحقه أحكام ومذكرات بالسجن آخرها حكم بالحبس لمدة ستة أشهر بتهمة السرقة والتزوير في دولة الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.