صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاحتلال يداهم أحياء بالقدس ويعتقل 12 مقدسيًا

0

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس حملة مداهمات واعتقالات واسعة في قرى وأحياء القدس المحتلة طالت 12 مقدسيًا.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من الشابين فارس عويسات وأشرف عويسات من حي جبل المكبر، كما اعتقلت الشاب محمد صالح والقاصرين معاذ السلايمة ومحمد السلايمة (16عامًا)، وصابر عبيد.
وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت منزل الحاج محمود أبو غزالة في حي الصوانة، وفتشته من أجل اعتقال نجله مجدي، ولعدم وجوده بالمنزل اتم احتجاز والده وشقيقه في سجن “المسكوبية” لإجباره على تسليم نفسه.
وذكر أن مجدي سلم نفسه لشرطة الاحتلال، وتم نقله إلى “المسكوبية”، فيما أخلت الشرطة سبيل والدة وشقيقه، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا كل من ماجد أبو نجمة، عمر شويكي، إبراهيم أبو ميالة من حي الثوري ببلدة سلوان.
وأشار إلى أنه تم تحويل مجموعة من هؤلاء المعتقلين إلى قسم المخابرات للتحقيق معهم بادعاء أنهم يقودوا المواجهات اليومية في المدينة المقدسة.
وبين أبو عصب أن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية الأحداث اليومية التي تشهدها المدينة، وعمليات التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.
وفي سياق آخر، أفاد شهود عيان لوكالة “صفا” الفلسطينة أن قوات الاحتلال واصلت صباح اليوم نشر عناصرها بكثافة في أحياء وقرى القدس، ونصبت العديد من الحواجز على مداخلها، وخاصة في حي الشيخ جراح.
وأوضح الشهود أن تلك القوات تجري عمليات تنكيل وتفتيش بحق المقدسيين على تلك الحواجز، وتقوم بتحرير مخالفات للمركبات، الأمر الذي يعيق حركة تنقل الطلاب والموظفين.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مساء الأربعاء محيط خيمة الشهيدين عدي وغسان أبو الجمل، واعتلت الأسطح القريبة منها، ثم اقتحمت منزل المحامي المرحوم محمد موسى عويسات، وفتشته وعاثت فسادًا بمحتوياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.