صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ابو حسان: اوقفنا المعونة عن 11 الف أسرة تحسنت ظروفها

0

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان ان ان وقف المعونة المتكررة عن بعض الأسر نتيجة تغير أو تحسن ظروفها وخروجها من دائرة الفقر والعوز ما مجموعه 11.4 ألف حالة، يبلغ إجمالي معوناتها الشهرية 788 ألف دينار، وبكلفة سنوية تصل إلى (9.5) مليون دينار.
وقالت ابو حسان الاردن خلال محاضرة لها اليوم الاثنين، في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية بعنوان “السياسة الاجتماعية وتقييم الفقر والبطالة في الاردن” يجابه الفقرمن خلال خمسة برامج مؤسسية هي برنامج المعونة النقدية، وبرنامج مشاريع توليد الدخل، وبرنامج المشاريع السكنية، وبرنامج التأمين الصحي والإعفاء من نفقات العلاج، وبرنامج إعانة الطلبة، وبرنامج المعونات النقدية والعينية المتقطعة.
ولفتت ابو حسان الى ان الحكومة اعدت خطة تنفيذية لمكافحة الفقر والحماية الاجتماعية للسنوات 2013-2016 لتشخيص تحديات قطاع مكافحة الفقر والحماية الاجتماعية .
وقالت ان الوزارة تعمل على مكافحة الفقر والرعاية والحماية الاجتماعية من خلال خطة اعدتها بالتعاون مع الشركاء المعنيين وتشكيل لجنة استشارية للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات في وزارة التنمية الاجتماعية بموجب قرار من رئاسة الوزراء .
واشارت الى ان الوزارة تعمل حاليا على إعداد دليل متابعة ومسح الحالات المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، وإعداد دليل خدمات صندوق المعونة الوطنية لعام 2014 بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام، وإعداد مسودة مشروع نظام حديث ومطور لاستهداف الفقراء وفقاً للمعايير الدولية لعام 2014 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.