صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطراونة: إسرائيل لا تحترم المواثيق ولا العهود

0

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان الاردن دولة محبة للسلام وتحترم المواثيق ووقع اتفاقية سلام مع دولة الكيان الصهيوني التي لا تحترم المواثيق ولا العهود وتقوم بانتهاكات يومية ضد الفلسطينيين والمقدسات الاسلامية والمسيحية خاصة في القدس والمسجد الاقصى .
واضاف الطروانة خلال لقائه باعضاء مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني والمجموعة البرلمانية الاردنية، ان عدم الامن والاستقرار وتنامي العنف والارهاب وكل المشكلات والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط سببه عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وللممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات .
وقال ان الاردن اعلن مبكرا انه يصطف مع الدول العالم لمحاربة الارهاب و التطرف و المنظمات الارهابية خاصة داعش مبينا ان الارهاب و التطرف لا يهدد امن و استقرار المنطقة فحسب و انما يهدد العالم اجمع .
و جدد الطراونة التأكيد على موقف الاردن الداعي الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية يوقف نزف الدم و ينهي العنف و الاقتتال و يحافظ على وحدة سوريا ارضا و شعبا لافتا الى تداعيات الازمة السورية و الاوضاع في المنطقة على الاردن و بالذات استقبال المملكة للعديد من موجات اللجوء و ما يشكله ذلك من ضغوط هائلة على الموازنة و الاقتصاد الاردني و زيادة المديونية .
و لفت الى ان ما تقدمة الاسرة الدولية من مساعدات ومنح موجهة فقط الى اللاجئين في الوقت الذي تعاني فيه البنى التحتية من تعليم و صحة و فرص عمل و كلف امنية و غيرها ضغوطا كبيرة تفوق امكانيات و موارد الاردن المحدودة .
وثمن الطراونة الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للاجئين وموقف البرلمان البريطاني من القضية الفلسطينية وتأييده لقيام الدولة الفلسطينية .
واستعرض الاصلاحات الشاملة التي تنفذها المملكة بتوجيهات ومتابعة من جلاله الملك عبد الله الثاني على الرغم من الظروف التي شهدتها المنطقة خلال سنوات الربيع العربي اذ استطاع الاردن قلب الظروف الاقليمية وتداعياتها عليه بفضل حكمة جلالته ووعي الشعب الاردني الى اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية دون اراقة نقطة دم واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.