صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ورشة في ’تجارة عمان’ للتعريف ببرنامج الخبراء الهولندي

0

عقدت غرفة تجارة عمان بالتعاون مع جمعية الاعمال الاردنية الاوروبية (جيبا) ورشة عمل حول برنامج الخبراء الهولندي، بحضور عددٍ من ممثلي القطاعات والنقابات والجمعيات التجارية وأصحاب الشركات والمؤسسات والمحال التجارية والخدمية في العاصمة عمان.

وأشار أمين سر غرفة تجارة عمان محمد البقاعي، خلال افتتاحه للورشة، الى الهدف من هذا البرنامج وهو تقديم المعونة الفنية والخبرات الاستشارية والدراسات في مختلف المجالات والتخصصات الاستثمارية الاقتصادية والصناعية والزراعية والتجارية والسياحية والتعليمية والفندقية والمشاريع البيئية بكافة أشكالها عن طريق انتداب خبراء هولنديين لتقديم خبراتهم للمؤسسات الاردنية حسب ما تتطلب حاجتها.

من جهته،أعرب محمد الرفاعي،عضو مجلس ادارة جميعة الاعمال الاردنية (جيبا) عن شكره وتقديره لغرفة تجارة عمان، موضحاً بأن هناك (230) شركة اردنية استفادت من هذا البرنامج الذي يتحمل مصاريف تذاكر السفر واجور الخبراء والتأمين على الحياة حتى انتهاء مهمتهم في الاردن، اما مصاريف الاقامة والمواصلات الداخلية ووجبات الطعام العادية تكون من مسؤولية الشركة الاردنية الداعية للخبير الهولندي.

إلى ذلك، أعرب كوين فان هايرنين، المدير الاقليمي لبرنامج الخبراء الهولندي في الشرق الاوسط عن شكره وتقديره لغرفة تجارة عمان لما قدمته من تعاون لعقد هذه الورشة، ذاكراً أن الخبراء الهولنديين هم اشخاص متطوعين لنشر خبراتهم ومعرفتهم للعديد من دول العالم منها الدول النامية.

تم التعريف ببرنامج الخبراء الهولندي من قِبَل السيد ايمن قفاف / مدير عام جمعية جيبا موضحا بأن الهيئة الاستشارية الهولندية للخبراء المتطوعين تعد من أكبر الهيئات التي يضع خبرائها خبراتهم تحت تصرف المؤسسات والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الدول النامية ، مبيًناً كيفية الاستفادة من البرنامج وآلية الحصول على الطلبات .

وفي نهاية الورشة ، تم الاجابة على استفسارات السادة الحضور حول هذا البرنامج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.