صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الصناعة’: التأمين على عاملات المنازل اختياري

0

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين انه وبالتنسيق مع وزارة العمل، تقرر الغاء الحصرية التي كانت ممنوحة لنقابة مكاتب استقدام عاملات المنازل باختيار شركة تامين واحدة بموجب عطاء تنافسي لغايات تأمين العاملات في المنازل.
واضافت الوزارة في بيان، اليوم السبت، أن التغطيات التأمينية لعاملات المنازل والخاصة بالتأمين الطبي وتأمين الخسائر المالية الناجمة عن ترك أو رفض العامل العمل هي تغطيات اختيارية حاليا شريطة حصول شركات التأمين على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والتموين على أنموذج وثيقة التأمين التي تشمل هذه التغطيات.
واوضحت الوزارة ان هذه التغطيات ستبقى اختيارية لحين صدور نظام تنظيم المكاتب الخاصة العاملة باستقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين الذي سيحدد التغطيات التأمينية الإلزامية التي تطلبها وزارة العمل.
يشار الى أن مجموعة من شركات التأمين تقدمت بطلبات للحصول على موافقات لهذه التغطيات ويجري حالياً دراسة الطلبات ومتابعتها مع شركات التأمين لغرض إجازة الشركات التي تتوافق مع المتطلبات حسب التعليمات الناظمة.
وفيما يتعلق بالتغطيات التأمينية الاخرى مثل الوفاة الناتجة عن حادث وتامين الحوادث الشخصية التي تلحق بعاملات المنازل، فان شركات التأمين الحاصلة على موافقات سابقة بهذا الخصوص ما زال يسمح لها بتسويق واصدار هذه الوثائق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.