صحيفة الكترونية اردنية شاملة

استحداث 3 مواقع للكشف الإشعاعي بالمراكز الحدودية

0

قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن استحداث ثلاثة مواقع لفحص للشاحنات القادمة والمغادرة والعابرة لاراضي المملكة في المراكز الحدودية للتأكد من عدم نقل أي مواد مشعّة أو نووية ومنع الاتجار غير المشروع بهذه المواد.
وقال رئيس الهيئة الدكتور فاروق الحياري في تصريح صحفي في ختام زيارة الى مركز حدود العمري على الحدود الاردنية-السعودية ان عمل موظفي الهيئة يقتصر حالياً على فحص الشاحنات القادمة والعابرة إلى أراضي المملكة، إلا أنه ونظراً لأهمية تفعيل دور المراقبة ولتحقيق الأمان والسلامة العامة فقد تقرّر فتح ثلاثة مواقع فحص بدلاً من موقع واحد.
وعن مهام هذه المعابر قال المهندس الحياري ان الموقع الأول انيط به مهمة فحص الشاحنات القادمة والعابرة إلى أراضي المملكة الأردنية الهاشمية، وخصص الموقع الثاني لفحص الشاحنات المغادرة من الأراضي الأردنية، فيما خصص الموقع الثالث لفحص مختلف المركبات القادمة والمغادرة والعابرة إلى المملكة وستكون جميعها عاملة على مدار الساعة ودون توقف.
وعن الزيارة التي شارك فيها مديرو المديريات والمعنيون قال المهندس الحياري انها اشتملت على ورشة عمل ان الزيارة والورشة جاءت بهدف متابعة أداء موظفي الهيئة العاملين في الموقع أثناء عملية فحص الشاحنات القادمة والعابرة (الترانزيت) إلى المملكة الأردنية الهاشمية للتأكد من عدم نقل أي مواد مشعّة أو نووية ومنع الاتجار غير المشروع بهذه المواد.
وقال ان عملية الفحص تتم بواسطة أجهزة الكشف الإشعاعي الثابتة والمحمولة المستخدمة من قبل موظفي الهيئة في هذا المركز، وبيان كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها وبالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة، وتفقد رئيس مجلس مفوضي الهيئة موقع عمل موظفي الهيئة للتأكد من توافر كافة الأجهزة والمعدات والترتيبات اللوجستية اللازمة لأداء العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.