صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المشة: النسور ‘مٌحرضّ’ و سيخلق شرخاً في المجتمع

0

شن نقيب المعلمين الدكتور حسام المشة هجوماً على رئيس الوزراء الدكتور عبدلله النسور، متهماً اياه بـ “التجييش” ضد نقابة المعلمين، معتبرا ان هذا التجييش سيخلق شرخاً كبيرا بين فئات المجتمع.
وقال المشة خلال لقاءه لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب اليوم الاثنين، ان الاضراب الذي نفذه المعلمين اتى بعد 8 شهور من الحوارات والمطالبات، مشددا ان النقابة لها دور ورؤية ورسالة واضحة.
واكد ان رسالة النقابة رفع جودة التعليم والاهتمام بالمعلم، اضافة الى تجويد الاخلاق، بمعنى ان منظومة الاخلاق في الاردن خُدشت.
وشدد ان مطالب النقابة عادلة وليست تعجيزية وهي مطالب تشريعية، وان مصلحة المعلم من مصلحة الوطن.
وطالب الحكومة بالتدخل لحماية معلمي المدارس الخاصة، معتبرا ان تصريحات نقيب اصحاب المدارس الخاصة ضد معلميه لا تجوز.
وكان قد اعلن نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذ الصوراني أن المدارس الخاصة ستفصل أي معلم يتغيب عن عمله حتى وإن شارك في اعتصام نقابة المعلمين.
ومن جانبه قال وزير العمل نضال القطامين ان الوزارة انشئت العقد الموحد مع القطاع الخاص والمدارس الخاصة قبل عام، مبينا ان وزارة العمل خالفت المؤسسات الغير متقيدة بهذة العقد.
وبين القطامين ان وزارة العمل صادقت على صيغة العقد الموحد للمعلمين العاملين في المدارس الخاصة وأرسلته إلى وزارة التربية والتعليم واعتمدته بشكل نهائي.
وبين ان العقد يتماشى مع الرواتب المقبوضة من قبل موظفي المدارس الخاصة تحديداً، مؤكدا انه تم الاتفاق عليه في وقت سابق ما بين نقابة المعلمين ونقابة اصحاب المدارس الخاصة ونقابة العاملين في المدارس الخاصة.
واكد ان بعض المدارس الخاصة تم مخالفتها لعدم تقيدها بالعقد، مقترحا فتح حساب بنكي للمدرسين ليتم متابعة تقيد المدارس بالاجراءات الملزمة للعقد الموحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.