صحيفة الكترونية اردنية شاملة

قبيلة بني حسن لـ’المعلمين’: حل المطالب بالحوار

0

أصدر شيوخ قبيلة بني حسن في محافظة المفرق بيانا مساء اليوم الاحد حول اضراب نقابة المعلمين طالبوا فيه بضرورة العودة الى الحوار الهادف باعتباره الاقرب الى حل اي خلاف.

وأكد البيان، الذي حصلت صحيفة “المقر” على نسخة منه، اهمية ان تكون المطالب عادلة لتنفيذ ما يمكن حله ضمن الامكانات المتاحة وبالطرق القانونية، موضحين ان “الاضراب لا يصب في مصلحة الوطن ولا في هيبة ومكانة التربية والتعليم في اردننا الغالي”.

وقال: “من المؤسف في الوقت الذي نجد فيه من ابنائنا المعلمين الرافضين لمثل هذه الاعمال المؤسفة والمجحفة بحق الوطن”، منوها بأن “ما ابداه اولياء امور الطلبة في المملكة ايضا من رفض لنداء الاضراب الا دليل واضح عن تمسكهم بالقول والعقل والكلمة الحق، ما يصب في مصلحة الوطن بالدرجة الاولى وبلا مبررات”.

واضاف أنه “في الوقت الذي تتهيأ فيه المملكة لدوام ابنائنا في المدارس تحركت نقابة المعلمين بدعوة للإضراب العام (معلمين ومعلمات) مؤكدين انه لا عودة الا بتلبية مطالبهم وكأن النقابة ليس من واجباتها العملية التربوية والتعليم ولا تعنى بمصالح الطلبة والحفاظ على مستواهم الاكاديمي وتحصيلهم العلمي”.

واكد ان “المراقب لهذا الاضراب يرى حالة من الاستقواء على الدولة والانسياق وراء ضغوطات سياسية هدفها تنفيذ اجندات وضعت رهينة بيد مجموعة ارادات في هذا الوقت الصعب، إذ يحاك العنصر الحزبي والجهوي بالطرف الباني الرافض للتخريب وزعزعة امن الوطن والنيل من استقراره وتقدمه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.