صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نتنياهو يحذر من اقتراب داعش من الأردن

0

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اقتراب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” المحتمل من الأردن بالخطير، مهاجماً ما وصفه بالإسلام المتشدد.

وقال نتنياهو في لقاء مع شبكة فوكس الأميركية، يوم الخميسإن “الإسلام المتشدد ينتشر في أرجاء الشرق الأوسط حيث يتمدد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا ويقترب من لبنان وربما من الأردن أيضاً”.

وقال رئيس الوزراء وفق نص بيان صادر عن مكتبه إن “هذا التطور خطير كون (داعش) حليفاً لتنظيم القاعدة”.

وأضاف “كما يوجد حزب الله (اللبناني) وهو تنظيم للشيعة المتطرفين الذين يقاتلون السنّة المتطرفين، بالإضافة إلى حماس والعديد من الحركات الإسلامية المتشددة في إفريقيا”.

وأشار إلى أن هذه الجماعات تقاتل بعضها البعض “إلا أنها تتفق جميعاً على أنها ستتوجه نحو إسرائيل بمجرد قضائها على المسلمين المعتدلين الذين لا يتفقون معها”.

وأوضح “لأن إسرائيل- وهي الدولة الغربية الوحيدة في المنطقة- تُعتبر لديهم بمثابة (الشيطان الأصغر) فيما أنكم (أي الولايات المتحدة الأميركية) تعتبرونها (الشيطان الأكبر)”.

وتابع نتنياهو “تدعم إيران المتشددين الشيعة فيما هناك جهات كثيرة تمول المتشددين السنة”.

وقال إن “ما يُجمع عليه جميعهم فهو أن العالم بأسره يجب أن يخضع في نهاية الأمر لميثاقهم غير المتسامح ولعقيدتهم العنيفة التي ترفض الحداثة وحقوق الإنسان. إنهم يريدون فرض عقيدتهم العنيفة على البشرية جمعاء. وبالتالي يتمثل الخطر بامتلاك عناصر تحتفظ بعقيدة قروسطية السلاح الحديث للقرن الـ21”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.