صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انتهاء الهدنة بغزة.. والمقاومة تستأنف إطلاق صواريخ

0

انتهى عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة وقفًا لإطلاق النار استمر 72 ساعة توصل له الوفد الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي من أجل التباحث في تثبيت وقف إطلاق النار بشكل نهائي، عقب عدوان إسرائيلي مستمر على قطاع غزة منذ أكثر من شهر.

وعند الساعة الثامنة من صباح اليوم دوت صافرات الإنذار في المنطقة الصناعية جنوب مدينة عسقلان المحتلة، وقالت مصادر عبرية إن القبة الحديدية اعترضت صاروخًا أطلق من قطاع غزة باتجاه المنطقة.

وأكدت القناة العبرية الثانية سقوط ١٣ صاروخا من غزة على المستوطنات بعد انتهاء الهدنة، حيث أعلنت سرايا القدس قصف عسقلان بثلاثة صورايخ، كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين قصف عسقلان وأشكول.

وهدد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في خطاب شديد اللهجة، الليلة الماضية، بأن المقاومة ستخوض مع الكيان الإسرائيلي حرب استنزاف طويلة إن لم يستجب لشروط المقاومة وعلى رأسها إقامة ميناء بحري.

لا جديد بالمفاوضات

وقال مصدر مطلع على مجريات المفاوضات في القاهرة إن اجتماع الوفد الفلسطيني بالوسيط المصري انتهى بعد فجر الجمعة دون الوصول إلى نتيجة، لكنه أكد أن الجهود والمفاوضات مستمرة في هذا الشأن.

وأضاف المصدر أنه “لا جديد باجتماع الوفد الفلسطيني بالوسيط المصري (..) والجهود والمفاوضات مستمرة”.

وكان مصدر مطلع قال الليلة الماضية إن الوفد الفلسطيني التقى في العاصمة المصرية القاهرة الوسيط المصري لتلقي رد الاحتلال على مطالب المقاومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.