صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شغب في معان عقب مقتل مواطن وإصابة سيدة

0

قامت مجموعات من المحتجين في معان مساء الاثنين بإغلاق الطرق واشعال الاطارات المطاطية وسط المدينة احتجاجا على مقتل شاب واصابة سيدة برصاص الدرك فجر اليوم اثر مداهمة امنية.
وكانت عشيرة آل ابو درويش قد دعت الى اجتماع عام لابناء معان للتباحث في قضية مقتل ابنهم عارف ابو درويش واصابة زوجة شقيقه برصاص الدرك اثر تبادل لاطلاق النار فجر اليوم، حيث ابلغت عشيرة ابو درويش الجهات الرسمية رفضها لدفن الجثة احتجاجا على ما اسموه الانتهاكات الامنية التي ارتكبت بحقهم.
وخرجت عقب الاجتماع مجموعات من الشبان الصغار نحو شوارع المدينة وقاموا باغلاق شارع الملك حسين واضرموا النيران بالاطارات المطاطية فيما توجهت مجموعات اخرى نحو دوريات الدرك المحيطة بمبنى محكمة معان واشتبكت معها ورشقتها بالحجارة فيما ردت قوات الدرك باطلاق الغاز المسيل للدموع وفرقت المتجمهرين فيما لا زالت الامور بين كر وفر ما بين دوريات الدرك والمحتجين فيما سمع صوت اطلاق نار قرب محكمة معان.
من جانب آخر، توقع مواطنون في معان تتجدد الاحتجاجات بعنف في الايام القادمة، حيث لا زالت ازمة المدينة مفتوحة وتتطور بسرعة وسط تجاهل الحكومة لنداءات قادة الرأي في المملكة من اجل التدخل وحل ازمة معان بالطرق السلمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.