صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكومة تدرس رفع رواتب رؤساء البلديات 100-250 دينار

0

طلب وزير الشؤون البلدية وليد المصري من رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على زيادات رواتب رؤساء البلديات بمعدلات 200-250 دينار شهريا.

واوضح الوزير المصري بحسب كتاب رسمي حصلت صحيفة المقر على نسخة منه، ان الزيادة المطلوبة لرؤساء البلديات تأتي بهدف تغطية ارتفاع مستوى المعيشة وكثرة الاعباء وحجم المسؤوليات الملقاة على عاتق رؤساء البلديات بحكم موقعهم ومكانتهم الاجتماعية، حيث لن تتجاوز هذه الزيادة ما نسبته 1 بالمئة من اجمالي حجم موازنات البلديات.

ونسب الوزير بضرورة الموافقة على رفع رواتب رؤساء البلديات بـ 250 دينار للعاملين في مراكز المحافظات، و200 دينار لرؤساء البلديات الاخرى، و100 دينار لرؤساء مجالس الخدمات المشتركة.

وتقسم البلديات في الاردن الى 4 فئات حيث تضم الفئة الاولى بلديات مراكز المحافظات واي بلدية اخرى يزيد عدد سكانها على مئة الف، فيما تشمل الفئة الثانية بلديات مراكز الالوية والبلديات التي يزيد عدد سكانها عن خمسة عشر الف نسمة ولا يتجاوز مئة الف نسمة. اما الفئة الثالثة فتشمل بلديات مراكز الاقضية والبلديات التي يزيد عدد سكانها عن خمسة الاف نسمة ولا يتجاوز خمسة عشر الف نسمة وفي الفئة الرابعة تقع البلديات الاخرى غير الواردة ضمن الفئات الاولى والثانية والثالثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.