صحيفة الكترونية اردنية شاملة

يابانيون يزورون المفرق بقطار بخاري (صور)

0

وصل فريق من المتطوعين اليابانيين على متن قطار سكة الحديد الاردنية في اول رحلة يسلكها الوفد على القطار البخاري الذي وصل في وقت متأخر من مساء امس الى مقر سكة حديد في مديتة المفرق.
وعبر يابانيون وصلوا الى مدينة المفرق على متن القطار عن سعادتهم بهذه المبادرة التي جاءات لاستخدام اقدم قطار في العالم الذي ما زال يعمل على البخار ، موضحين ان الوفد اختار قطار سكة حديد الاردن كونها الاقدم على مستوى المنطقة والوحيدة في المنطقة .
واشاروا الى ان الرحلة السياحية كانت ممتعة من عمان – الزرقاء – المفرق وبالعكس ، شاهدوا خلالها المعالم التاريخية الاردنية على ارض الواقع وخصوصا سكة حديد الحجاز التي ما زالت تستخدم قطار البخار في الرحلات السياحية الداخلية.
مدير وحدة التنمية في بلدية الزعتري المهندس شاكر الخالدي اوضح لـ ” للمقر” ان سماعنا لصوت القطار امس ايقظ ابناء المفرق من نومهم يعتبر اشارة واضحة لأهمية هذا الخط الحجاز الحديدي والذي يعرف بأقدم الخطوط الحديدية في العالم.
واضح الخالدي ان مدينة المفرق كانت على موعد مع هذا القطار الذي غاب سنوات عنها بعد ان كان ابرز وسائل النقل ،مشيرا الى انه فور سماعنا بوصول الرحلة جئنا الى المحطة لمشاهدة القطار والضيوف المتواجدين على متن هذه الرحلة .
واشار الخالدي الى انه يأمل ان تستمر اقامة مثل هذه الرحلات على قطار البخار لتعريف ابناء الاردن والعالم بالأهمية التاريخية التي يتميز بها الاردن للمساهمة في جذب السياح من مختلف دول العالم من اجل الركوب في القطار ومشاهدته لما يحتويه من معالم تاريخية مميزة يشهد لها الجميع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.