صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘المهندسين الزراعيين’ تعد سلما للرواتب في القطاع الخاص

0

قال نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي ان النقابة اعدت مسودة لسلم رواتب المهندسين الزراعيين في القطاع الخاص اسوة لما هو موجود في القطاع العام.

واضاف لدى لقائه عددا من المهندسين الزراعيين في منطقة دير علا بحضور عضوي مجلس النقابة امين الصندوق م. ايمن صبري وامين السر م. محمد الطوالبة ومدير صندوق التقاعد م.احمد فتيحة ان النقابة تأمل ان يتم التوافق على السلم مع اكثر من 280 شركة زراعية.
واشار الى ان اكثر من 90% من الشركات الزراعية متلزمة بالحد الادنى لراتب المهندس الزراعي عند التعيين (300) دينار.
وقال المهندس العليمي ان مطالب المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع على سلم اهتمامات مجلس النقابة وان بعض المطالب تم تحقيقها وان النقابة تسعى لتحقيق المزيد من الانجازات في ملف القطاع العام.
واضاف ان النقابة وفرت منذ بداية العام الحالي (480) فرصة عمل للمهندسين الزراعيين، منها (89) فرصة عمل للمهندسات الزراعيات.
ووعد العليمي بالتواصل مع الشركات الزراعية من اجل تشغيل المهندسات الزراعيات الباحثات عن عمل في اللواء.
واكد على متانة الوضع المالي لصندوق تقاعد النقابة، والذي وصلت قيمة موجوداته الدفترية الى 25 مليون دينار، مشيرا الى ان 501 مهندسا ومهندسة زراعيا انتقلوا الى الشريحة التقاعدية الثالثة (500) دينار منذ بداية العام الحالي، فيما يبلغ عدد المنتسبين للشريحة الاولى (200) دينار 9500 مهندسا ومهندسة زراعيا، و4500 مهندسا ومهندسة على شريحة ال(300) دينار.
وبين ان عدد المهندسين الزراعيين المتقاعدين ارتفع الى (1658) مهندسا زراعيا تدفع لهم رواتب تقاعدية بقيمة ربع مليون دينار شهريا.
ودعا العليمي المهندسين الزراعيين الى الاستفادة من صندوق التكافل الذي يقدم معونة تصل الى 7500 دينار في حالة العجز الكلي والوفاة.
ولفت الى ان النقابة قدمت بالتعاون مع البنك الاسلامي قروضا حسنة بقيمة 70 الف دينار من خلال قروض الزواج والتعليم والتي اضيف لها مؤخرا العلاج.
واشار الى مساعي النقابة لبناء مقر لها في المدينة النقابية الى جانب مشروع المحطة التدريبية في منطقة الكرامة والذي يقع على 27 دونم ويحتوي على مرافق تراثية وبيئية وزراعية وسياحية.
ومن جانبه قال رئيس فرع النقابة في دير علا المهندس انور طويقات ان الفرع بصدد تفعيل دوره لما فيه مصلحة المهندسين والمهندسات الزراعيين في اللواء، ودعا الى التفاعل مع الفرع.
وطالب المهندسون الزراعيون في اللواء بايجاد مقر لمجمع النقابات المهنية في دير علا اسوة لما هو موجود في العديد من المحافظات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.