صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النمس أمينة عامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة

0

قررت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة تعيين الدكتورة سلمى النمس امينة عامة للجنة الوطنية خلفا للمحامية اسمى خضر التي تم تعيينها عضوا في الهيئة المستقلة للانتخابات.

وتحمل الدكتورة النمس درجة الدكتوراة في التخطيط التنموي ودرجة الماجستير في التنمية المستدامة من جامعة لندن، وتعمل منذ عام 2004 مستشارة في التنمية والنوع الاجتماعي مع عدة مؤسسات حكومية ودولية منها وزارات التخطيط والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، وهيئة الامم المتحدة للمرأة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة، وصندوق الامم المتحدة للسكان، والمؤسسة الكندية للتنمية الدولية.

وعملت منسقة عامة لمنصة “تقدم” وهي حركة مجتمعية تسعى لبناء خطاب ايجابي نحو التغيير في الاردن وهي ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي في مجالي حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية.

وكانت اللجنة الوطنية قد تأسست عام 1992 وتولت ادارة امانتها العامة لميس ناصر والدكتورة هيام كلمات، وكانت الدكتورة امل الصباغ اول امينة عامة رسمية لها وتلتها مباشرة المحامية اسمى خضر.

وكان تأسيس اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة محطة بالغة الاهمية في مسيرة المرأة الاردنية الطويلة من اجل التقدم وتحقيق المساواة ادت الى الكثير من الانجازات التي تعتبر في العديد من الدول العربية مبادرات ريادية يسعون الى الاقتداء بها بما ميزها من منهجية العمل واشراكها لمختلف الفعاليات ومؤسسات المجتمع المدني في وضع وتبني الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بتمكين المرأة في مختلف المجالات.

وتعتبر اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة، الجهة المرجعية المعنية بقضايا المرأة ونشاطاتها في القطاع الحكومي وتمثل الاردن في المؤتمرات والاجتماعات الاقليمية والدولية المتعلقة بشؤون المرأة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.