صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المصري يؤكد دعم بلدية المفرق بالمشاريع التنموية

0

اكد وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان الحكومة مستمرة في دعم البلديات المتضررة من جراء التواجد السوري في مناطقهم وخصوصا بلدية المفرق باعتبارها من البلديات المتضررة .

واضاف خلال لقائه مع رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة وبحضور النائب الدكتور نايف الخزاعلة ومحافظ المفرق قاسم مهيدات ان الوزارة ستقوم بانشاء مشروع انتاج في مناطق الشمال وستكون المفرق المستفيدة من المشروع وهذا من شانه ان يسهم في خدمة ابناء المدينة واهلها>

ومن جهته قال رئيس البلدية احمد غصاب الحوامدة ” المقر” ان الوزير وعد بدعم مشاريع بلدية المفرق الخدمية والتنموية من خلال اقامة العديد من المشاريع الرائدة والتي من شانها ان تسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع مناطقهم .

واضاف الحوامدة ان مدينة المفرق تحتوي على سكان بزيادة اضعاف عن السابق بسبب تواجد اللاجئين السوريين والذي اثر بشكل كبير على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين الحوامدة ان البلدية تقوم حاليا وضمن الامكانات المتاحة لديها بالتركيز على نظافة المدنية بالدرجة الاولى بسبب زيادر في كميات النفايات والتي وصلت الى 120 طن بعد ان كانت 60 طن قبل الازمة السورية.

وقام النائب الدكتور نايف الخزاعلة بزيارة الى بلدية المفرق سلم خلالها الحوامدة نسخة من المطالب التي رفعها النائب الخزاعلة الى الحكومة وجاء الرد بتنفيذ الممكن منها حسبما اوضح النائب الخزاعلة للمقر بانه تم الموافقة على العديد من المشاريع التي تم التقدم بها منها تمويل مشاريع تنموية لصالح محافظة المفرق وبقيمة تمويل 1،2 مليون دينار وتزويد مستشفى المفرق الحكومي بوحدة تنظير وانشاء مختبر بيطري وعيادة بيطرية ودعم مشروع وتنمية الثروة الحيوانية وتنفيذ طريق المفرق – الخالدية

وبين الحوامدة بان البلدية كان لها نصيب في اقامة مصنع للطوب والكندرين وبلاط الارصفة والي سيخد بلديات الشمال بالاضافة الى دعم بلدية المفرق بعدد من الاليات لمساعدتها في تنفيذ دورها التنموي والخدمي.

واشار الحوامدة الى الجهود المبذولة من قبل وزير الشؤون البلدية والنائب الخزاعلة والعديد من الفعاليات الرسمية والشعبية في دعم مدينة المفرق ومشاريع البلدية لتعود بالفائدة على جميع ابناء المدينة والمناطق التابعة لها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.