صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘الحر’ يشكل قوات حرس حدود لمنع التسلل للاردن

0

قرر الجيش الحر تشكيل قوات حرس الحدود بهدف ضبط الحدود التي يسطر عليها مع الجانب الاردني .

وذكر احد قادة الجيش الحر ويدعى ابو عبد الرحمن لـ ” المقر” ان قوات حرس الحدود التابعة للواء المعتز بالله في المنطقة الجنوبية قررت وضع حراسة امنية مشددة على طول الحدود التي يسيطر عليها الجيش الحر بعد ضبط العديد متسللين ومهربين حاولوا العبور الى الاردن.

واضاف ابو عبدالرحمن ان الجيش الحر يسيطر على بعض المنافذ غير الشرعية مع الاردن ،مشيرا الى توزيع قوات من حرس الحدود اللواء للمحافظة لمنع عمليات التهريب والتسلل .

واوضح ابو عبدالرحمن ان الجيش الحر اخذ العديد من الإجراءات التي تحد من عملية السمسرة بتسهيل خروج اللاجئين ووصولهم الى المنافذ غير الشرعية مع الاردن.

وحصلت ” المقر” على بيان وزعه الجيش الحر على اهالي المنطقة الجنوبية بانه انطلاقا من المصلحة العامة وحرصا على سلامة وامن المنطقة تهيب قوات حرس الحدود التابعة للواء المعتز بالله – المنطقة الغربية من حوران سائقي السيارات المدنية والعسكرية المارة من تلك النقاط الحدودية والطريق الحربي انه اعتبارا من يوم السبت الموافق لـ 17رجب 1435 هـ / 17-5-2014 م سوف تتبع اجراءات ادارية في عمليات المرور والعبور.ا.

وذكر البيان ان الاجراءات الجديدة تتضمن عدم الوقوف ما بين النقاط الرسمية إلا للحالات الطارئة والتوقف عند النقاط الرسمية لقوات حرس الحدود وابراز الوثائق الرسمية للسائقين او الركاب وابراز والمركبات بهدف الحد من عمليات السرقة و ان كانت سيارات تحمل بضاعة غير مستعملة فيجب ابراز الفواتير الرسمية وان كانت سيارات واردة فيجب توثيق البضاعة والسيارة واسم السائق والجهة المستلمة عند اول نقطة عبور .

وناشد البيان المزارعين و المجاورين للشريط الحدودي بضرورة ابلاغ اقرب نقطة حدودية في حال تواجد مهربين اثناء الليل ، محذرا المواطنين بعدم التعامل مع المهربين والسماسرة والذين يستغلون الناس الراغبين بالخروج الى الاردن والذين يتركونهم عند السواتر الترابية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.