صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكاردينال اوسكار: البابا يزور الأردن للتضامن مع شعبه

0

قال مستشار قداسة البابا رئيس أساقفة هندوراس، رئيس جمعية الكاريتاس العالمية الكاردينال اوسكار، إن قداسة البابا اختار الأردن كأول زيارة له خارج الفاتيكان تعبيرا منه عن تضامنه ودعمه للشعب الأردني بكافة فئاته واطيافه.

وأضاف خلال لقائه عددا من اللاجئين السوريين والعراقيين مساء اليوم في مركز سيدة السلام، ان قداسة البابا يهدف من زيارته الدعاء لاحلال السلام في ظل الأوضاع المشتعلة التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط، معربا عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة.

وأضاف “أتينا خلال هذه الفترة لعقد الاجتماع السنوي لمؤسسة كاريتاس العالمية في الأردن عوضا عن الاجتماعات السابقة التي تعقد في روما، و ذلك تعبيرا عن تضامننا مع الشعب السوري وتعبيرا عن الفخر والامتنان لقاء الخدمات التي تقدمها الدولة الأردنية للشعب السوري”.

من جهته قال المدير العام لمؤسسة كاريتاس الأردن وائل سليمان ان المؤتمر العالمي السنوي للمؤسسة تقرر عقده في الأردن نتيجة للظروف السيئة التي تعيشها الدول المجاورة.

وأشار الى أن الأردن تم انتخابه كممثل لـ 17 مؤسسة من مؤسسات الكاريتاس في منطقة الشرق الأوسط، لافتا الى أن مؤسسة كاريتاس العالمية قامت بتقديم دعم مادي لكاريتاس الأردن ليتمكن من مساعدة 350 الف لاجئ سوري.

واعرب نيافة الكاردينال اوسكار خلال اللقاء عن سعادته لما لمسه من عناية انسانية في الأردن للاجئين السوريين، اضافة لتلمسه لحاجاتهم على أرض الواقع مؤكدا تضامن قداسة البابا فرانسيس والكنيسة معهم في كافة أرجاء العالم.

وقام الكاردينال في نهاية اللقاء بتوزيع قسائم مادية لتغطية حاجة العائلات من مواد غذائية تصرف من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.