صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النشامى يتقدمون مركزين في التصنيف الدولي

0

تقدم منتخبنا الوطني لكرة القدم مرتبتين على تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات، ليصبح في المركز 64 عالميا برصيد 510 نقاط.
وعلى الصعيد العالمي؛ واصلت اسبانيا تصدرها للترتيب بمجموع 1460 نقطة أمام ألمانيا 1340، فيما صعد المنتخب البرتغالي مركزا واحدا ليصبح ثالثا بـ 1245 نقطة.
وأشار الاتحاد الدولي إلى أن أوروبا باتت تحتل المراكز الثلاثة الاولى على سلم الترتيب الجديد؛ بعد ارتقاء البرتغال إلى المركز الثالث خلف المتصدرة أسبانيا ووصيفتها ألمانيا.
وتتبع البرتغال أربعة منتخبات من أمريكا الجنوبية هي: كولومبيا (4، + 1) وأوروجواي (5، + 1) ثم الخصمان التقليديان الأرجنتين (- 3) والبرازيل (+ 3)، اللذان يتقاسمان المركز السادس، علماً أن 12 نقطة فقط تفصل بين هذا الرباعي.
من جهتها، عادت اليونان إلى العشرة الأوائل للمرة الأولى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2012، في حين يُعد منتخب اسكتلندا (22، + 15) الفريق الوحيد الذي ارتقى بأكثر من عشر درجات.
يشار إلى أنه تم لُعب ست مباريات فقط خلال الشهر الماضي، حيث تُعزى معظم التغييرات في التصنيف العالمي إلى انخفاض عدد المباريات مقارنة بالسنوات السابقة، والتي كان معظمها ضمن تصفيات كأس العالم.
وباحتساب المباريات الست التي لُعبت، ارتفع العدد الإجمالي للمباريات التي تم تقييمها حتى الآن في هذا العام إلى 128 مباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.