صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور يلتقي نظيره الكويتي

0

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على هامش القمة العربية المنعقدة في الكويت مساء اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
وهنأ رئيس الوزراء نظيره الكويتي على نجاح القمة العربية الخامسة والعشرين المنعقدة حاليا في الكويت، مشيدا بالترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها الكويت لانجاح اعمالها.
واكد رئيس الوزراء ونظيره الكويتي على عمق العلاقات الثنائية التاريخية وتميزها في المجالات كافة بفضل الاهتمام والرعاية التي تحظى بها من قبل القيادتين في البلدين الشقيقين.
واعرب النسور عن تقدير الاردن لمواقف دولة الكويت الشقيقة الداعمة للأردن، لافتا الى التزام الكويت بالمبادرة بمساهمتها ضمن المنحة الخليجية لإقامة مشروعات تنموية في الاردن تسهم في تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية خاصة وان المنحة جاءت في وقت اقتصادي صعب على الاردن.
ولفت النسور الى ان الطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن الذين يقدر عددهم بنحو خمسة الاف طالب هم محط اهتمام ورعاية وترحيب بين اهلهم واشقائهم في الاردن.
وعرض رئيس الوزراء حجم الاعباء الاقتصادية والمالية التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين مما يشكل عبئا كبيرا على الاردن مؤكدا ان الاردن بحاجة الى وقفة عربية تسنده وتحميه.
ووجه رئيس الوزراء دعوة لنظيره الكويتي لزيارة الاردن حيث وعد بتلبيتها في اقرب فرصة.
من جهته اكد سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الاردن وفتح مجالات اوسع للتعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وتناول الحديث خلال اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالتعاون بين البلدين، حيث وعد رئيس الوزراء الكويتي بحل اي عقبات تواجه مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.