صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهاشمية تنفي منع رئيس الجامعة من دخول مكتبه

0

أكدت الجامعة الهاشمية أنها تقف على مسافة متساوية من جميع طلبتها، وحريصة كل الحرص على تطبيق القوانين، والأنظمة، والتعليمات.

وشددت الجامعة الهاشمية على لسان مدير العلاقات العامة والاعلام فيها، عبدالاله الزبون لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم، على إصرارها على الروح التربوية والحضارية في التعامل مع بعض طلبتها الذين يُجانبون الطريق القويم في التعامل خاصة من يشاركون مشاركة فعلية، وتُثبت عليهم الأدلة القطعية، إثارة العنف الجامعي والمشاجرات التي تجري في الحرم الجامعي، وتؤثر سلبا على البيئة التعليمية، وسمعة الجامعة، ومسيرة التعليم العالي في الأردن.

واشار إلى أنه جرى امس اعتصام محدود لبعض الطلبة لفترة من الوقت، مبينا ان رئيس الجامعة التقاهم في مكتبه، واستمع إليهم، ووعدهم بالنظر في مطالبهم حسب الأصول المتبعة في الجامعة.

واكد عدم صحة اي انباء حول منع رئيس الجامعة من دخول مكتبه اليوم، موضحا أن رئيس الجامعة كان صباح هذا اليوم مرتبطا بموعد سابق في عمل رسمي خارج الجامعة، وقد أتم مهمته، وعاد للجامعة لإكمال عمله، ولا صحة اطلاقا لهذه الإشاعات المزعومة التي تداولها الطلبة ووسائل اعلامية مختلفة.

وقال ان الجامعة تأمل من وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة، والموضوعية، والمهنية في نشر اخبارها، والتأكد من صحتها قبل نشرها، والاتصال مع المعنيين في الجامعة للحصول على المعلومات الدقيقة.

الهاشمية توقع اتفاقية ثلاثية تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة

وقعت الجامعة الهاشمية اتفاقية تعاون ثلاثي مع جامعة تكساس – ارلنجتون الأمريكية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تتضمن منح شهادة ماجستير في إدارة الأعمال اعتبارا من العام الجامعي القادم.

وقال رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني في تصريحات اليوم ان الاتفاقية التي وقعت مطلع الاسبوع الحالي في جامعة تكساس – ارلنجتون بمشاركة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية تعتبر الأولى من نوعها ما بين جامعة تكساس وجامعة عربية.

واضاف ان الاتفاقية تتضمن ايضا تبادل أعضاء هيئة التدريس، والطلبة، التعاون في مجالات البحث العلمي، وابتعاث طلبة الدراسات العليا لدراسة الدكتوراة في مجالات علمية مختلفة، وتؤسس لإنشاء مركز علمي عالٍ، ليكون مركزاً وطنياً متقدماً للبحوث العلمية بالغة التعقيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.