صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأعلى للسكان يوقع مذكرة تفاهم مع المعونة الوطنية

0

وقع المجلس الأعلى للسكان وصندوق المعونة الوطنية اليوم الاثنين مذكرة تفاهم لعقد ورشات عمل توعوية حول مفهوم الفرصة السكانية وقضايا الصحة الإنجابية/ تنظيم الأسرة، من منظور البعد السكاني للباحثين الميدانيين العاملين في الصندوق.

ووقعت المذكرة في مقر المجلس أمينته العامة الدكتورة سوسن المجالي ومدير عام الصندوق بسمة اسحاقات.

وتستهدف المذكرة100 باحث ميداني يعملون في الصندوق من خلال ورش توعوية يتوقع انعكاس نتائجه ايجابيا على متلقي الخدمات المتمثلة بالأسر الفقيرة والمحتاجة، التي ييستهدفها الصندوق ببرامجه المتنوعة، بحسب المجالي.

وأوضحت المجالي أن ورش العمل ستركز أيضا على نشر الوعي بأهمية المشاركة في العمل والإنتاج، بالالتحاق ببرامج التدريب المهني والتعليم التقني وتعزيز مفاهيم الريادة والتشغيل الذاتي وبناء شراكة طويلة المدى مع الصندوق لرفع قدرات كوادر العمل الميداني في القضايا السكانية.

وقالت اسحاقات ان المذكرة تأتي ترجمة لمبدأ التشبيك والشراكة مع مختلف الهيئات والمنظمات غير الحكومية والحكومية التي تعمل على خدمة المجتمع الأردني وفئاته من النساء، والأطفال، وقطاع الشباب والرجال.

وأشارت إلى أن الصندوق يسعى الى التعاون مع المجلس الأعلى للسكان من خلال وثيقة سياسات الفرصة السكانية، التي قام بإعدادها للانتفاع بها عن طريق إحداث تغيير في التركيب العمري للسكان والسياسات الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء.

يشار إلى أن الفرصة السكانية التي يقع الأردن في نطاقها حالياً وستبلغ ذروتها عام 2030، تتحقق عندما تتفوق نسبة السكان في سن العمل 15-64 سنة، على نسبة السكان في الفئات المعالة (دون الخامسة عشرة من العمر والسكان في الاعمار 65 سنة فأكثر).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.